الرياضةسلايدر

الاتحاد البرازيلي يحسم في موعد انطلاق الدوري المحلي 

الدار / رشيد محمودي

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن موعد انطلاق الدوري بشكل رسمي، وذلك يوم تاسع غشت المقبل، في خطوة أثارت معارضة سلطات إقليمية في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد جواو دوريا، حاكم ولاية ساو باولو، أن الأندية التابعة لولايته لن تشارك في البطولة الوطنية قبل الانتهاء من بطولاتها الإقليمية المعلقة منذ منتصف مارس الماضي، قبل ثلاث دورات من النهاية.

وتابع المتحدث ذاته، خلال مؤتمر صحافي قائلا: “بما خص قرار الاتحاد الاستئناف في التاسع من غشت، لم تتم استشارة حكومة ولاية ساو باولو مسبقا”.

وتعتبر بطولة ولاية ساو باولو “باوليستا” الأشهر من بين البطولات الإقليمية في البرازيل، إذ تضم خمسة أندية تشارك في الدرجة الأولى في البطولة الوطنية هي كورينثيانس، بالميراس، سانتوس، ساو باولو وبراغانتينو وأربعة في الدرجة الثانية.

وذكر الاتحاد البرازيلي أن “الأندية وافقت على اللعب خارج مناطقها وملاعبها الخاصة، ونقل صفتها كفريق مضيف إلى مدينة أو ولاية أخرى، في حال لم يتم “تحرير” مدنها قبل مواعيد انطلاق المنافسات. تم اتخاذ هذا القرار خلال تصويت وافق عليه 19 ناديا من “الدرجة أ” لبطولة الوطنية، بما في ذلك أندية ولاية ساو باولو”.

زر الذهاب إلى الأعلى