غير مصنف

رغم ضربة “كورونا”..الأبناك المغربية أظهرت مرونة في امتصاص الصدمات

الدار/ خاص

كشف تقرير “ماكرو ستريس تيست” macro stress test لسنة 2020،  أن البنوك المغربية أظهرت مرونتها تجاه الصدمة التي أحدثتها الأزمة المرتبطة بتفشي وباء كوفييد 19.

وأكد بنك المغرب، عل  هامش اجتماع  لجنة التنسيق والرقابة على المخاطر الشمولية، أنه في بيئة حبلى بالمخاطر، تواصل البنوك إظهار أساسيات قوية فيما يتعلق بمؤشرات ونسب السيولة والربحية وكفاية رأس المال

وأبرزت اللجنة، في بلاغ أصدرته عقب عقدها لاجتماعها الحادي عشر بمقر بنك المغرب بالرباط يومه الإثنين 6 يوليوز 2020، بالمقابل، أن مؤشرات التتبع، لم تكشف لحد الآن عن مكامن قلق يذكر بشأن الاستقرار المالي الوطني. لكن، اللجنة نبهت إلى أن حجم الركود الاقتصادي الناتج عن جائحة كوفيد-19 سواء على مستوى الوطني أو الدولي سيؤثر لا محالة على أداء النظام المالي المغربي.

وتطرقت اللجنة، خلال ذات الاجتماع، الى خلاصات اجتماعات التشاورالأسبوعية لممثلي اللجنة، التي انطلقت منذ بداية الأزمة الصحية، وكذا مؤشرات التتبع، التي قالت إنها لم تكشف لحد الآن عن مكامن قلق يذكر بشأن الاستقرار المالي. واستدركت اللجنة موضحة أن حجم الركود الاقتصادي الناتج عن جائحة كوفيد-19 سواء على مستوى الوطني أو الدولي سيؤثر لا محالة على أداء النظام المالي المغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى