أخبار الدارسلايدر

تاجر مخدرات مغربي يخلف مغربية في  الجمعية الوطنية الفرنسية بعد تعيينها وزيرة لسياسة المدينة

الدار/ خاص

بعد تعيينها بباريس من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وزيرة لسياسة المدينة، قدمت المغربية نادية حي استقالتها من منصبها كنائبة في الجمعية الوطنية لتترك كرسيها لمغربي آخر هو موسى واعروص، الذي دعم ايمانويل ماكرون مرشح حركة إلى “الامام” في الانتخابات الرئاسية التي قادت ماركون الى الاليزيه.

ولد موسى واعروص في 2 ماي من سنة 1986 من والدين مغربيين هاجرا من بلدة بوكيدان، ويسكن حاليا بمدينة رامس الفرنسية حيث أنشأ 3 شركات ناجحة تحقق أرقام معاملات مهمة، أهمها شركة ريف كو المتخصصة في بيع التجهيزات.

غير أن المثير في مسار موسى واعروص، هو أن القضاء الفرنسي سبق أن وجه له تهمة تهريب المخدرات على الصعيد الدولي من المغرب الى فرنسا، في غشت  2019 بتهمة “استيراد ونقل وحيازة المخدرات ضمن شبكة إجرامية، اذ تم وضعه رهن الرقابة القضائية، للاشتباه في تورطه في تهريب المخدرات، وذلك في انتظار انتهاء التحقيقات التي تم فتحها في الموضوع، مع منعه من مغادرة التراب الفرنسي.

بالإضافة إلى ذلك، فان موسى واعروص هو رئيس جمعية Droit de Cité للاندماج المهني للشباب. في عام 2019 بعد مغادرته المحكمة، أخبر صحيفة “لوبريزيان” أنه “كان فقط في علاقة بأحد المتهمين في سياق العمل داخل شبكة تهريب المخدرات”.

زر الذهاب إلى الأعلى