أخبار الدارسلايدر

دراسة ترصد بالأرقام ارتفاع نسبة الوفيات في صفوف المغاربيين

الدار/ خاص

تم تسجيل ارتفاع في معدل وفيات الأشخاص المنحدرين من إفريقيا وآسيا بشكل خاص، خلال شهري مارس وأبريل، وفقا لما ذكرته دراسة لـ” المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية في فرنسا”.

وأشارت الدراسة الى أنه في مارس وأبريل، زاد عدد الوفيات بشكل حاد في فرنسا، مع وجود اختلافات ملحوظة بحسب بلد الولادة، كما لاحظ المعهد زيادة بنسبة 22٪ في معدل وفيات الأشخاص المولودين في فرنسا، مقابل 54٪ بخصوص المواليد المغاربيين، و 114٪ للمواليد في دول إفريقية أخرى و 91٪ بخصوص مواليد آسيا.

وأكد المعهد أن ثلث الأشخاص الذين ولدوا في المغرب العربي ونصف الأشخاص الذين ولدوا في دول إفريقية أخرى يعيشون في منطقة إيل دو فرانس الواقعة شمال وسط فرنسا، التي تأثرت بشكل كبير بفيروس كورونا، كما ارتفع عدد المتوفين الذين ولدوا في فرنسا بنسبة 78٪ في هذه المنطقة، مقابل 134٪ بالنسبة للمغاربيين و 219٪ للمولودين في بلدان إفريقية أخرى.

وأفادت الدراسة أنه تم تسجيل زيادة كبيرة في معدل الوفيات بين أولئك الذين تقل أعمارهم عن 65 سنة بين السكان المنحدرين من أصل أفريقي. “في حين أنها مستقرة (+ 3٪) للأشخاص المولودين في أوروبا ، وبزيادة 30٪ للمواليد المغاربيين و 96٪ للمواليد في أماكن أخرى في أفريقيا.”

زر الذهاب إلى الأعلى