أخبار الدار

من يكون اليهودي المغربي الذي انتخب رئيسا لحزب البيت اليهودي بإسرائيل

الدار/ المحجوب داسع

انتخب الحاخام العسكري الأكبر للجيش الإسرائيلي السابق، ذي الأصول المغربية، رافي بيرتس، أمس الاثنين، رئيسا لحزب البيت اليهودي الإسرائيلي، الذي تأسس سنة 2008.

ورحب رئيس الحزب الوطني الديني، ووزير التعليم الأسبق، الحاخام رابي اسحاق ليفي، الذي يشغل أيضا عضو في لجنة بحث في حزب البيت اليهودي اليميني، بانتخاب الحاخام ذي الأصول المغربية، رئيساً لحزب البيت اليهودي.

وقال المسؤول الاسرائيلي في هذا الصدد " نحس بأننا عدنا إلى المسار الصحيح بعد أن عثرنا على مرشح ممتاز بعد عدة أيام من التحري والتحقق  من المرشحين المختلفين".

وينحدر الحاخام رافي بيرتس من عائلة يهودية مغربية.  نشأ في مخيم العبور "عبّارة"، واستمر في تعلم المزيد من أجداده قبل أن يتم تعيينه في الأكاديمية التحضيرية العسكرية، كما عمل كرئيس للحاخام العسكري، ثم عاد إلى البرنامج التحضيري العسكري مرة أخرى لصقل مواهبه وقدراته العسكرية.

ويعرف عن الحاخام الجديد، ارتباطه الوطيد بالشباب في الأوساط الإسرائيلية، حيث تنشط مدرسته العسكرية في تمكين الشباب والطلبة من برنامج تحضيري موجه أساسا لمواطني "Givat Shmuel و Kfar Saba"، كما يتقن فن الحديث والتواصل مع جميع الفئات الاجتماعية كبارا وصغارا، متسلحا بمساره العسكري كربان وعقيد عام، وهي الميزات التي تجعل الآمال معقودة عليه من قبل أوساط اسرائيلية كبيرة لاستعادة الوهج السياسي المفقود لحزب البيت اليهودي اليميني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى