سلايدرعلوم وتكنولوجيا

شركة HPS الرائدة عالميا في الحلول التكنولوجية للدفع الإلكتروني تستحوذ على IPRC المغرب

الدار/ خاص

أعلنت شركة HPS Hightech Payment Systems المغربية، الرائدة في مجال نشر الحلول التّكنولوجيّة للدفع الإلكتروني، عن استكمال مجموع خدماتها حول حلول عمليات البطاقات عبر برنامج حلول PowerCARD لإدارة الدفع، وذلك من خلال الاستحواذ على IPRC MAROC.

وأكدت الشركة أن عملية الاستحواذ هو استمرار لاستراتيجية نموها الخارجي، والتي انطلقت بالاستحواذ ACPqualife  في سنة 2010 واستمرت مع استئناف نشاط التحويل في المغرب في عام 2016.

وتم تأسيس IPRC في سنة 2009، وهي الفرع المغربي للمجموعة الفرنسية Trigone Informatique، والمتخصصة في إدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والإدارة عن بُعد لمنتجات تكنولوجيا المعلومات.

وتشرف الشركة التي يقع مقرها في منطقة الدار البيضاء تكنوبارك، على أكثر من 5،500 صراف آلي نيابة عن حوالي 30 بنكا في المغرب وبقية القارة الافريقية، كما تدير عملية الاحتيال النقدي الإلكترونية لأكثر من 7 ملايين بطاقة مصرفية وتشرف على ما يقرب من نصف التدفق النقدي المغربي.

يشار الى أن HPS هي شركة متعدّدة الجنسيّات متخصّصة في مجال نشر الحلول التّكنولوجيّة للدّفع الإلكترونيي لفائدة مؤسّسات ماليّة منتشرة على أكثر من 85 بلد في قارّات العالم الخمس.

كما أن حلول PowerCard التي توفرها هذه الشّركة تغطي كامل سلسلة الدّفوعات الإلكترونيّة و تتيح التّعامل مع جميع أنواع البطاقات (fidélité ,entreprise, prépayées ,débit ,crédit أو Carburant) وذلك عبر جميع أصناف القنوات (GAB ,TPE, إنترنت أو جوّال).

زر الذهاب إلى الأعلى