سلايدرفن وثقافة

“الجمعية الإفريقية لطب وزراعة الأسنان” تصدر العدد الأول من “المجلة الإفريقية لطب الأسنان المحافظ”

أصدرت “الجمعية الإفريقية لطب وزراعة الأسنان” العدد الأول من “المجلة الإفريقية لطب الأسنان المحافظ”، والتي تنضاف لمجموعة من الدوريات العلمية لهذه الجمعية المتخصصة في تطوير طب الأسنان والنهوض به.

وأكد رئيس تحرير المجلة، السيد سعيد الدهيمي، في الافتتاحية الخاصة بهذا العدد الجديد، أن الهدف الرئيسي من إصدار هذه المجلة، يكمن في تزويد القراء بالمعلومات الضرورية لمساعدتهم على العلاج والوقاية من أمراض الفم والاسنان. وأضاف أن المجلة تتضمن أيضا عددا خاص ا عن وباء كوفيد 19، يسلط الضوء على التدابير والاجراءات الضرورية التي يوصى بها لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن المجلة تتضمن، أيضا ستة مقالات، تناول اثنان منها طب الأسنان، وركز آخر على طب الأسنان المحافظ ، بينما تم تخصيص المقالات الثلاثة الأخرى لممارسة طب الأسنان في مواجهة فيروس كورونا، والإجراءات الوقائية والتوصيات الخاصة بتدبير الأزمة الصحية.

وأوضح مدير نشر المجلة، عبد الله سكولي، نقلا عن دراسة أجرتها “الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب”، أن معظم عيادات أطباء الأسنان تواجه صعوبات مالية خطيرة، قد تصل الى حد إيداع الحصيلة و إغلاق عياداتهم.

ويعتقد السيد سكالي أن هذه الوضعية المتأزمة غير المسبوقة يمكن تعميمها تماما على جميع الدول الأفريقية، مما تتطلب اتخاذ تدابير ملائمة وعاجلة من أجل تقديم الدعم لأطباء الأسنان، مشير ا إلى أن هؤلاء الأطباء أظهروا حسا وطنيا عاليا للتضامن والالتزام ، تجلى ذلك من خلال المساهمة في صناديق الدعم والتبرع بمخزونهم من المعدات الوقائية الشخصية لفائدة المصالح الطبية.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى