الرياضة

البرتغال غير متحمّسة لمشاركة المغرب وإسبانيا تنظيم مونديال 2030

الدار/ صلاح الكومري

استبعد تياغو برانداو رودريغيز، وزير التعليم والرياضة في الحكومة البرتغالية، إمكانية تقدم بلاده بترشح مشترك مع المغرب وإسبانيا، لتنظيم نهائيات كأس العالم "مونديال 2030".

وقال المسؤول ذاته، في تصريح أورده موقع "أسوتيد بريس" الأمريكي، إنه ليس لديه أي معلومة رسمية عن إمكانية مشاركة المغرب وإسبانيا الترشح لتنظيم المونديال، مبرزا: "ما أعلمه أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يسمح بترشح مشترك بين دولتين أو أكثر من قارتين مختلفتين".

ولم يسبق للبرتغال أن عبرت عن رغبتها في مشاركة المغرب وإسبانيا الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم، كما لم يسبق لأي مسؤول برتغالي أن عبر عن تحمسه لهذا المشروع، إذ أن اقتراح مشاركتها في التنظيم المشترك جاء من جارتها إسبانيا.

يذكر أن جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قال، أخيرا، إن الأنظمة الأساسية لـ"فيفا"، لا تعارض ترشحا مشتركا بين دوليتين أو أكثر من قارتين مختلفتين، كما أبدى تحمسه للمشروع المغربي الإسباني البرتغالي.

وفي سياق متصل، عبر ناصر بوريطة، وزير الخاريجة والتعاون الدولي، عن تحمس المغرب لفكرة التنظيم المشترك لنهائيات كأس العالم مع إسبانيا والبرتغال.

وأضاف بوريطة، على هامش مشاركة في الاجتماع الخامس عشر لوزراء خارجية دول غرب المتوسط، تحت شعار 5+5، إن فكرة التنظيم المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، "يجب أن تكون عنصرا للتعبئة في منطقة البحر الأبيض المتوسط".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى