غير مصنف

الدرك الملكي يتوصل بمروحيتين من فرنسا مخصصتين للبحث والإنقاذ

الدار/ خاص

اقتنت القيادة العليا للدرك الملكي، مؤخرا، مروحيتين جديدتين من نوع H125 من صنع شركة “إيرباص” الأوروبية، وفقا لما أورده موقع “ديفانس ويب” المتخصص في مستجدات التسلح على المستوى العالمي.

وأشار المصدر ذاته، الى أنه تم نقل المروحيتين، منتصف شهر يناير المنصرم، من مصنع مارينان الفرنسي إلى المغرب، ليرتفع أسطول مصالح الدرك الملكي، من المروحيات إلى حوالي 30 مروحية هيليكوبتر.

وكشف ذات المصدر، أن المروحيتان  CN-BZO و CN-BZN تستخدمان في مهام البحث والإنقاذ وإطفاء الحرائق ولديها معدات متخصصة مثبتة بما في ذلك معدات التعويم ورفع الإنقاذ ومجموعات أرجوحة هوك البضائع.

وأشار ذات الموقع الى أن القيادة العليا للدرك الملكي أضافت هاتين المروحيتين الى أسطول عسكري مكون من  طائرتين من نوع AS355 Ecureuils ، وأربعة AS365 Dauphin IIs ، وثلاثة AS550 فنك ، واثنان SA315 Lamas ، وواحدة SA316 Alouette III ، وثلاث SA342 Gazelles ، وأربع SE3130 Alouette IIs ، وثلاث EC145s و 7 .

وأكد المصدر ذاته أن هذا الاقتناء هو الأحدث بالنسبة لقوات الدرك الملكي، التي استلمت في نونبر 2019 خمس طائرات إنقاذ سويسرية سابقة من طراز EC145s. هذه المروحيات قضت 15 عامًا في الخدمة لدى جهاز الإنقاذ الجوي السويسري REGA ، إلا أنها لا تزال في حالة جيدة و قادرة على العمل 25 سنة إضافية.

زر الذهاب إلى الأعلى