الرياضة

أربعة لاعبين يعيشون أجواء الكلاسيكو لأول مرة

أربعة لاعبين يخوضون مباراة "الكلاسيكو" المرتقبة مساء اليوم (الأربعاء)، بين برشلونة وريال مدريد، لأول مرة في مسارهم الكروي، اثنان منهم في الريال، ومثلهما في برشلونة، إذ أنهم انضموا إلى "الغريمين" التقليدين في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

كيفن برينس بواتينغ

لم يتوقع اللاعب الذي يعشق تقليد رقصات مايكل جاكسون، أن حلمه في اللعب لبرشلونة من الممكن أن يتحقق بعد أن يتخطى الـ30 عاما، ولكن رحيل المهاجم الشاب منير الحدادي في يناير الماضي فتح أبواب المجد أمام النجم الغاني.

بواتينغ الذي لا يملك سوى 63 دقيقة بقميص برشلونة، ربما لم يكن يحمل الكثير من الآمال حول اللعب في الكلاسيكو اليوم، ولكن إصابة الأرجنتيني ليونيل ميسي في لقاء فالنسيا، ووجود احتمال بألا يخوض "البرغوث" المباراة كاملة، يفتح باب الأمل أمام النجم الغاني.

انتقل بواتينغ إلى برشلونة على سبيل الإعارة، مع وجود بند لشراء عقده بشكل نهائي، وربما هدف في مباراة اليوم يكتب شهادة ميلاد جديدة لنجم ميلان السابق، ويجعله يستمر في "كامب نو" خلال الموسم المقبل.

جيسون موريلو

على شاكلة ما حدث لبواتينغ، انضم موريلو إلى صفوف برشلونة في صفقة مفاجئة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، رغم أنه كان احتياطيا في فريق السابق فالنسيا.

ورغم ما قد تحمله مخاطر خوض الكلاسيكو من مواجهة نجوم كبار مثل غاريث بيل وكريم بنزيما، إلا أن المدافع الكولومبي يمني النفس أن تدفعه الظروف للتواجد ولو في جزء من المباراة، لإثبات قدراته أمام جمهور البارصا، وأنه لم يأت كصفقة طوارئ في "كامب نو"، بسبب إصابة صامويل أومتيتي وتوماس فيرمايلين.

إبراهيم دياز

يحمل إبراهيم دياز الكثير من الضغوط الخفية على عاتقه في ريال مدريد، بعد أن اكتفى الميرنغي بالتعاقد معه فقط في الميركاتو الشتوي المنتهي، رغم تحدث الكثيرين أن الفريق في حاجة إلى العديد من نجوم الصف الأول.

تمثيل ريال مدريد خلال 3 مباريات في فترة قصيرة، ربما يكون علامة واضحة أن اللاعب يحظى بثقة المدير الفني للميرنغي سانتياغو سولاري، ولكن يظل قرار الدفع به في الكلاسيكو له حسابات أخرى لا يمكن توقعها الآن، وربما تدفع أحداث المباراة المدرب الأرجنتيني إلى ذلك.

فينيسيوس جونيور

انضم فينيسيوس إلى صفوف ريال مدريد في الصيف الماضي، ولكن الانضمام الفعلي للاعب إلى قلعة الميرنغي تحقق منذ أشهر قليلة، وتحديدا منذ تولي سولاري للمسؤولية الفنية للفريق الملكي.

لم يكن يحظى فينيسيوس بثقة ودعم جولين لوبيتيغي، المدير الفني السابق للريال، ولذلك كان يستبعده من معظم مباريات الميرنغي وكان من ضمنها كلاسيكو الدور الأول في الليغا، ولذلك فإن الجوهرة البرازيلية ينتظر ظهوره الأول أمام برشلونة خلال مواجهة اليوم.

وضع فينيسيوس في هجوم ريال مدريد تغير كليا الآن، وبات يشكل ثنائية مميزة مع بنزيما على الأغلب ستظهر اليوم مجددا في موقعة "كامب نو".

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى