المواطنسلايدر

أمام تذمر مغاربة الخارج من ارتفاع تذاكر “لارام”..”العربية” تستأنف رحلاتها بين المغرب وأوروبا

الدار/ خاص

قررت شركة “العربية” للطيران، المتخصصة في النقل الجوي، استئناف رحلاتها الجوية بين المغرب وأوروبا، بشكل استثنائي، ابتداء من 15 يوليوز، وفق ما أوردته وكالة الأنباء العالمية “رويترز”.

وأشار المصدر الإعلامي الى أن شركة العربية للطيران أعلنت في موجز على حسابها الرسمي بموقع تويتر، أنها ستستأنف تنظيم رحلات جوية بين المغرب وبعض الوجهات الأوروبية، ابتداء من 15 يوليوز.

وأضاف المصدر ذاته أنه بإعلان  “العربية” عن عودة استئناف نشاطها الجوي بين المغرب وأوروبا، وإن كان بشكل استثنائي، تكون هي أولى الشركات العالمية الخاصة التي تعود لتنظيم الرحلات الجوية بين المغرب وبقية العالم، في انتظار أن تنظم شركات جوية أخرى.

وأكدت وكالة “رويترز” أن من شأن عودة الشركات الأخرى للربط الجوي بين المغرب وأوروبا ووجهات عالمية أخرى، أن يؤدي إلى تراجع أسعار التذاكر، ولو قليلا، حيث لا يأمل الكثيرون في انخفاض أسعار تذاكر النقل الجوي في العالم قريبا، نظرا لرغبة الشركات في تعويض خسائرها.

وأشار ذات المصدر الى أن الأسعار المرتفعة للرحلات الجوية، قد تؤدي الى  تغيير رغبة عدد كبير من أفراد الجالية المغربية وتقرر البقاء في ديار المهجر بدل العودة إلى المغرب، خاصة أن الأوضاع الوبائية لازالت غامضة ولا تشير إلى قرب تحسنها، خصوصا بعد أن عبر عدد كبير من أفراد الجالية المغربية، قد عبروا عن سخطهم للتذاكر المرتفعة التي طرحتها شركة الخطوط الملكية المغربية للتنقل بين أوروبا والمغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى