سلايدرمال وأعمال

“فيتش” تتوقع آفاقا مستقرة للشركة المركزية للتأمين بفضل مرونتها في مواجهة “كورونا”

الدار/ خاص

صنفت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني الشركة المركزية لإعادة التأمين (SCR)، فرع صندوق الإيداع والتدبير، في مستوى “AAA” بأفق “مستقر”، وفقا لما ذكره موقع “بيزنس مان”، علما أن التصنيف الذي حصلت عليه الشركة المركزية لإعادة التأمين، يعد الأعلى من نوعه الذي تمنحه وكالة “فيتش” على الصعيد الوطني في المغرب.

ويعكس هذا التصنيف، بحسب “فيتش”، المكانة الريادية التي تحتلها الشركة المركزية لإعادة التأمين في السوق المغربية وقوة رسملتها إضافة إلى إنجازاتها من حيث الاكتتابات، والتي مكنت الفاعل الوطني في مجال إعادة التأمين من مواجهة تداعيات أزمة كوفيد-19 بمرونة وصمود كبيرين.

وأكدت الشركة المركزية لإعادة التأمين أن “هذا التقييم، الذي يأخذ بعين الاعتبار الآثار الناجمة عن الجائحة بما في ذلك وقعها الاقتصادي على أساس مجموعة من الفرضيات، يأتي، بالنسبة للوكالة، ليؤكد بأن الصلابة المالية للشركة غير قابلة للتقويض”، فيما اعتبرت “فيتش” أن مستوى رسملة الشركة المركزية لإعادة التأمين “يبقى جد مرتفع”، مؤكدة أنها “لا تتوقع أن يعرف أي تراجع ملحوظ بسبب التباطؤ الاقتصادي الناتج عن جائحة كوفيد-19 “.

وأشادت الوكالة الائتمانية العالمية بـ” الأداء المالي للشركة ومستوى مردوديتها العالية، والتي يجسدها تحسن الأنسوب المركب بنحو 7 نقاط (85 في المائة في 2019 مقابل 92 في المائة في 2018)، وكذا استقرار العائد على الرأسمال (ROE)  في مستوى 11 في المائة، وفقا لتقييمه من طرف “فيتش”.

كما سجلت الوكالة، أيضا، أن الأداء التقني للشركة المركزية لإعادة التأمين يبقى بدوره متناسبا مع تصنيف صلابتها المالية، نظرا للاستثناء الصريح لمخاطر الجائحة والأمراض المعدية في جل مكونات محفظتها من الاكتتابات.

زر الذهاب إلى الأعلى