سلايدرصحة

كورونا المغرب.. اختبارات جديدة للكشف عن كوفيد 19 تحت تقييم السلطات المختصة

الدار / رشيد محمودي

دعما لاستراتيجية مكافحة فيروس كورونا المستجد، بادرت شركة Bio-Rad في الرفع من وتيرة إنتاج الاختبارات والتي كشفت عن نتائج دقيقة بمعدل ما بين 99 و 100 بالمئة.

وأعلن بيو راد، في بلاغ توصل موقع الدار بنسخة منه، عن مستجدات ابتكاراته للتشخيص الجديد من أجل دعم استراتيجيات مكافحة جائحة كوفيد 19 باعتباره فاعل رئيسي ومعترف بجودته ونتائج اختباراته لتشخيص الأمراض المعدية والفيروسية في السوق المغربية.

وحسب المصدر ذاته، يجري حاليا تقييم مجموعة “Platelia SARS-CoV-2 Total Ab&quot وتسجيلها في المغرب لدى السلطات المختصة وبالتالي من المنتظر أن تكون متوفرة بالسوق المغربية.

وأوضح البلاغ، أن مختبرات (Inc Bio-Rad Laboratories ،NYSE: BIO and BIOb)، تعمل في مجال أبحاث علوم الحياة ومنتجات التشخيص السريري، على تسريع إنتاج الاختبارات وهو فحص مناعي للدم لتحديد ما إذا كان الفرد قد طور مضادات جسدية ضد فيروس سارت، المرتبط بوباء COVID-19.

وجاء في البلاغ ذاته، أن مختبرات Bio-Rad أطلقت تسويق هذا الاختبار في أواخر شهر أبريل، والذي كان أول اختبار مصل يحصل على رخصة التسويق في حالات الطوارئ من لدن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA). كما أن اختبار Bio-Rad SARS-CoV-2 يحمل علامة CE.

وحسب المصدر نفسه، فإن يمكن لاختبار SARS-CoV-2 Total Ab في Bio-Rad أن يساعد الأطباء السريريين على تحديد ما إذا كان الفرد مصابًا بفيروس CoV-2 SARS-، وبالتالي فقد طور استجابة مناعية ضد الفيروس، علما أن الاختبار يرصد 3 أنواع من الأجسام المضادة: IgG و IgM1.

وأظهر التقييم السريري لاختبار SARS-CoV-2 Total Ab خصوصية تشخيصية تزيد عن 99٪ وتأثير تشخيصي بنسبة 100٪ (اختبار على 50 مريضاً بـ 127 عينة بعد أزيد من 8 أيام من ظهور الأعراض). وأظهرت اختبارات التفاعل التبادلي خصوصية 100٪.

ويمكن أن توفر اختبارات المضادات الجسمية الواسعة النطاق صورة أكثر اكتمالاً لمعدلات العدوى والمناعة حتى يمكن مساعدة سلطات الصحة العمومية عبر العالم، في قراراتها برفع تعليمات الحجر الصحي وتحسين تدبير موجة محتملة جديدة لـ كوفيد COVID-19.

زر الذهاب إلى الأعلى