المواطن

ميدلت: تعزيز التجهيزات المتوفرة في عدد من مؤسسات الحماية الاجتماعية وبنيات الاستقبال

تعززت التجهيزات المتوفرة في عدد من مؤسسات الحماية الاجتماعية وبنيات الاستقبال في إقليم ميدلت مؤخرا، وذلك عبر تزويدها بتجهيزات جديدة إضافية من شأنها تحسين ظروف الإيواء لفائدة الأشخاص المستفيدين من خدمات هذه المؤسسات.

وعلم لدى مصدر بعمالة الإقليم أن الأمر يتعلق بمؤسسة للحماية الاجتماعية للأشخاص المسنين في الجماعة الترابية لميدلت، ودار الطالب والطالبة في الجماعة نفسها، كما ستستفيد من هذه التجهيزات مؤسسات أخرى في الجماعات الترابية ل “الريش”، و” تونفيت”، و”أغبالو”، و”زايدة”.

وأوضح المصدر أن هذه المؤسسات تم تزويدها بمجموع 298 سريرا، مع عدد مماثل من الأفرشة، و310 من الأغطية، و298 وسادة، حيث تم تسليم هذه التجهيزات خلال حفل ترأسه عامل الإقليم السيد المصطفى النوحي، وحضره على الخصوص كل من رئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس العلمي المحلي، والمنسق الإقليمي لوكالة التنمية الاجتماعية.

وتندرج هذه العملية في إطار تنفيذ اتفاقية شراكة تم التوقيع عليها بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بميدلت، ووكالة التنمية الاجتماعية، وتهدف إلى تعزيز الطاقة الاستيعابية، وتقوية التجهيزات المتوفرة في عدد من مؤسسات الحماية الاجتماعية وبنيات الاستقبال على صعيد هذا الإقليم.

ومن المنتظر أن تساهم هذه المبادرة في تحسين ظروف استقبال الأشخاص المسنين، والرفع من مستوى العناية بالتلامذة نزلاء هذه المؤسسات، وكذلك الشأن بالنسبة للنساء الحوامل على صعيد مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم ميدلت.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى