أخبار الدارسلايدر

اليابان تمنح المغرب مساعدة طبية عاجلة بقيمة 46.5 مليون درهم لمواجهة كورونا

الدار/ خاص

قررت الحكومة اليابانية تقديم مساعدة طبية طارئة بقيمة 46.5 مليون درهم (4.8 مليون دولار) للمغرب لمواجهة وباء الفيروس التاجي الجديد، وفقا لما ذكره موقع Political Analysis.

وأشار ذات المصدر الى أنه تم توقيع الاتفاق الأسبوع الماضي في الرباط بين وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة والسفير فوق العادة والمفوض لليابان لدى المملكة المغربية، شينوزوكا تاكاشي.

وأكد ذات الموقع الاخباري أن “المساعدة عبارة عن معدات طبية مخصصة للمستشفيات الإقليمية (أجهزة التصوير الشعاعي الرقمي المحمولة وأنظمة الموجات فوق الصوتية وأنظمة التصوير الشعاعي وأجهزة التصوير المقطعي وغيرها)”.

وأبرز المصدر ذاته أنه من خلال المساهمة في تعزيز المستشفيات الإقليمية في العديد من مناطق المملكة من حيث المعدات الطبية، تشارك اليابان بنشاط، من خلال تعاونها الاقتصادي والاجتماعي، إلى جانب المغرب في جهودها لتعزيز نظامها الصحي والسيطرة على الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي جائحة كوفييد19″.

وأوضح ذات الموقع الاخباري، أن طوكيو قامت أيضًا بتعبئة أزيد من 5 ملايين درهم من خلال تعاونها مع اليونيسف في المغرب للمساعدة في تمويل التدخلات المستهدفة التي تهدف إلى منع تفشي فيروس كوفييد16 والتخفيف من تأثير الوباء.

زر الذهاب إلى الأعلى