أخبار الدارسلايدر

“لعنة” المغاربة تطارد خيرت فيلدرز.. قراصنة يخترقون حساب أكبر سياسي هولندي معادي للمغرب

الدار/ خاص

يبدو أن لعنات المغاربة تلاحق خيرت فيلدرز، رئيس حزب الحرية الهولندي اليميني المتطرف، الذي عُرف بمواقفه “العنصرية” ضد الجالية المغربية على الخصوص، حيث تمكن قراصنة من قرصنة حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بحسب ما ذكره موقع ” telegraaf”.

وأشار المصدر ذاته، الى أن حساب خيرت فيلدرز، قام منذ ليلة الأربعاء حتى اليوم الخميس، بإعادة نشر عدد من التغريدات من حسابات أخرى، تتعارض مع آراء فيلدرز، كما تم وضع صورة للعلم المغربي على صورة الحساب.

وعزا قراصنة الحساب فعلتهم الى كونهم يعتقدون أن خيرت فيلدرز يبالغ كثيرا في تصريحاته وخرجاته الاعلامية، خاصة حول المغاربة والمسلمين بصفة عامة”، مضيفين :”نحن لسنا منهم، ولكن لدينا الكثير من التعاطف مع هؤلاء الناس”.

وأدين خيرت فيلدرز، عام 2014، بعد واقعة في تجمع حاشد عندما سأل مؤيديه ما إذا كانوا يريدون المزيد من المغاربة في هولندا أم الأقل، وترددت هتافات: “أقل! أقل!”، وردّ حينها بقوله: “سنهتم بذلك”.

وعلى اثر تلك التصريحات، حوكم السياسي نفسه بعد أن تلقت السلطات الهولندية عشرات الشكاوى من أفراد وجماعات مسلمة، اذ قضت المحكمة بأن تصريحات فيلدرز مهينة للهولنديين من أصل مغربي، وقالت إن حقه في حرية التعبير لا يفوق حقهم في عدم التحريض على التمييز ضدهم. إلا أن القضاة لم يفرضوا غرامة أو يصدروا حكما بالسجن.

زر الذهاب إلى الأعلى