حوادثسلايدر

السينغال..اعتقال طالبين مغربيين في تفكيك عصابة لتهريب الحشيش المغربي الى دكار

الدار/ خاص

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات “كلاد” (Glad)، التابعة لقسم الأبحاث بالدرك السينغالي، من اعتقال طالبين مغربيين وتاجر سنغالي، بتهمة تهريب المخدرات في محور الرباط دكار، وذلك بعد ضبط شاحنة محملة بالحشيش المغربي، وفقا لما ذكره موقع ” SenePlus” الاخباري السينغالي.

وذكر ذات المصدر، أن مصالح الدرك السينغالي اعترضت سبيل شاحنة محملة بكميات كبيرة من المخدرات، في منطقة روسو في 10 يوليوز الجاري، في طريقها إلى داكار حيث كان من المنتظر تفريغ كمية المخدرات المحجوزة، مشيرا الى أنه عند وصول الشاحنة في الساعة السادسة صباحا، تم توقيفها، واخضاعها للتفتيش ليتم العثور على 12 كيلوغراما من المخدرات كانت مخبأة في علب شوكولاتة..

وأشار المصدر الإعلامي ذاته، الى أن سائق الشاحنة لم يكن على علم بأن عدة عبوات تحتوي على مخدرات كانت مخبأة في شاحنته، لكنه بالمقابل وافق على التعاون مع المحققين ما مكن من الاطاحة بالطالبين المغربيين والتاجر السينغالي.

وأضاف ذات المصدر أن ثلاثة أشخاص، من بينهم الطالبين المغربيين، وصلوا إلى مكان الحادث بعد ساعات قليلة من توقيف الشاحنة، غير مدركين أن المنطقة كانت محاطة بالدرك، ويتعلق الأمر بطالبين بكلية الصيدلة في السنة الأولى، والمسجلين في جامعة الشيخ “أنتا ديوب” في “داكار”، الى جانب تاجر سينغالي.

كما تم رسميا، بحسب المصدر الإعلامي، تحديد هوية العقل المدبر في المغرب لعملية تهريب هذه الشحنة من المخدرات، وهو طالب سابق في جامعة الشيخ “أنتا ديوب” في السنغال، مشيرا الى أن جميع المعتقلين يواجهون عقوبة حبسية قاسية بموجب قانون ” loi Latif Gueye” الذي يجرم التهريب الدولي للمخدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى