الرياضة

“نانت” يطالب “كارديف سيتي” بقيمة انتقال سالا

أرسل نادي "نانت" الفرنسي لكرة القدم، طلبا رسميا إلى نادي "كارديف سيتي" من أجل الحصول على قيمة صفقة انتقال الأرجنتيني إيمليانو سالا إلى صفوف النادي الويلزي.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، في نسختها الويلزية، فإن نادي "نانت" أرسل طلبا رسميا إلى النادي الويلزي يطلب قيمة الصفقة، رغم اختفاء الأرجنتيني منذ يوم 21 يناير الماضي، إذ أنه كان على متن طائرة من طراز "بيبر ماليبو" متوجها إلى "كارديف"، قبل أن تختفي طائرته فوق بحر "المانش".

وخلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، تعاقد "كارديف" مع سالا، ليصبح الأرجنتيني أغلى صفقة انتقال في تاريخ النادي الويلزي، لكنه لم يرتد قميص النادي في أي مباراة رسمية، أو حتى تدريب.

وقام "كارديف سيتي" بالامتناع عن دفع الجزء الأول من قيمة الصفقة، حتى يتم إنهاء الإجراءات المتعلقة بأوراق اللاعب، ومعرفة وضعه النهائي، بالعثور على جثته.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية إلى أن نادي "نانت" يهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضد نادي "كارديف سيتي"، في حال لم يتلقوا قيمة الصفقة خلال عشرة أيام، وهو ما لم يعلق عليه أي مسئول في النادي الفرنسي حتى الآن.

وتواصلت "بي بي سي" مع أحد مسؤولي نادي "كارديف سيتي"، والذي أكد بدوره أن النادي سيحترم تعاقده مع النادي الفرنسي، لكن ليس قبل الكشف عن كافة الحقائق المتعلقة باللاعب، واختفائه.

وأشار مسؤول النادي "الويلزي" إلى شعورهم بالصدمة من طلب نادي "نانت"، في ظل المحاولات القائمة خلال الفترة الحالية لاستعادة جثمان اللاعب من حطام الطائرة، التي كانت تحمل سالا إلى جانب الطيار ديفيد إيبوتسون، وعدم التمكن من ذلك بسبب موجات المد.

وحسب "بي بي سي"، فإن الصفقة التي تمت بين نادي "كارديف سيتي" و"نادي نانت"، بشأن انتقال سالا، كانت تقتضي دفع قيمة الصفقة على دفعات، تمتد إلى ثلاث سنوات.

ويمتلك نادي بوردو الفرنسي حصة في قيمة عقد انتقال سالا، حيث كان لاعبا في صفوف الفريق منذ 2012 وحتى 2015، قبل انتقاله إلى نادي نانت، وتشير تقارير إلى أن نادي بوردو يمتلك 50 في المائة من قيمة انتقاله إلى نادي "كارديف سيتي".

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى