أخبار الدارسلايدر

وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق خط جوي عبر الهليكوبتر يربط طنجة-تطوان بالجزيرة الخضراء

الدار/ خاص

تعتزم شركة (هيليتي) المتخصصة في نقل الجوي للمسافرين بواسطة المروحيات اطلاق رحلات جوية للمسافرين والسياح ورجال الأعمال عبر طائرة الهليكوبتر من مدينتي تطوان طنجة إلى الجزيرة الخضراء (خزيرات) الإسبانية، ووبين مالقة وجبل طارق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هيليتي، أنطونيو بارانكو، اليوم السبت، إنه بذل جهود “متقدمة جدًا” لإطلاق هذه الخطوط الجوية الجديدة، وذلك بعد النجاح الذي لقيه الخط الجوي الرابط بين سبتة المحتلة والجنوب الإسباني.

وذكرت وكالة الأنباء الاسبانية “أوربا بريس” أن الشركة تعتزم، أيضًا بدء تقديم “خدمات جوية رائدة لـ 96000 سفينة” التي تعبر مضيق جبل طارق كل عام، “كما هو الحال بالفعل في مناطق أخرى مماثلة مثل البوسفور”، لاستبدال الأطقم والتغطية من الاحتياجات الأخرى.

في تصريحات لوسائل الإعلام أثناء عرض حظيرة المروحيات الجديدة بمطار سبتة، أشار بارانكو،  إلى أنه فيما يتعلق بالرحلات الجوية  من الجزيرة الخضراء الى  تطوان وطنجة، ستسمى الخدمة “Hélity Connect”) ، مشيرا الى أن الشركة بصدد وضع اللمسات التقنية الأخيرة قبل الشروع في هذه الرحلات،  في انتظار الموافقة النهائية من مجلس الوزراء على إعلان مهبط المروحيات العمودية في مدينة قادس على أنه “حدود شنغن”.

زر الذهاب إلى الأعلى