أخبار الدارسلايدر

إسبانيا تعلن رسميا استمرار اغلاق حدود سبتة ومليلية إلى غاية 31يوليوز الجاري

الدار / خاص

نشرت وزارة الداخلية الاسبانية، أمرا في الجريدة الرسمية يحظر دخول العاملات الموسميات من البلدان ذات الحدود المغلقة مع إسبانيا، من بينها المغرب.

وفقًا للتغييرات المحتملة، أعلن وزارة الداخلية أن المراكز الحدودية في سبتة ومليلية ستظل مغلقة حتى منتصف ليل 31 يوليوز الجاري، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الاسبانية “ايفي”.

في هذا المرسوم الوزاري، تنص إسبانيا على تقييد دخول العاملات الموسميات من الدول التي أبقت حدودها مغلقة مع اسبانيا، لأنه من المستحيل عليهم العودة بمجرد انتهاء أنشطتهم المهنية.

يحدد المرسوم أيضًا المعايير الجديدة المنطبقة على منع دخول المسافرين من دول العالم الثالث إلى الاتحاد الأوروبي لأسباب تتعلق بالصحة العامة بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي كوفييد19.

يشير المرسوم إلى التوصية الجديدة الصادرة عن مجلس الاتحاد الأوروبي في 16 يوليوز الجاري، والتي تعدل قائمة البلدان التي لا تنطبق عليها القيود ، بما في ذلك صربيا والجبل الأسود حيث تفاقم الوضع الوبائي.

وبالتالي ، فإن المغرب والجزائر وأستراليا وكندا وجورجيا واليابان ونيوزيلندا ورواندا وكوريا الجنوبية لا تتأثر بالقيد المؤقت للسفر غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي عبر الحدود الخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى