أخبار الدارسلايدر

وزارة التربية الوطنية تحتفي بالفائزين في الدوري الوطني المدرسي عن بعد

نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء بالرباط، حفلا لتوزيع الجوائز على الفائزين في الدوري الوطني المدرسي عن بعد.

وبهذه المناسبة، أبرز الكاتب العام للوزارة يوسف بلقاسمي أن حوالي 82 رياضيا (40 تلميذة و42 تلميذا) توجوا خلال هذا الدوري الوطني المدرسي عن بعد في منافسات الكاراطي والتكواندو والشطرنج، وكذا المسابقة الوطنية للإبداعات الحركية لجميع التلاميذ بمن فيهم الأطفال في وضعية إعاقة.

وأضاف أن هذا الدوري، الذي نظم من 18 ماي إلى غاية 15 يونيو 2020 من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والجامعة الملكية المغربية للتكواندو والجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة والجامعة الملكية المغربية للشطرنج، عرف مشاركة 2592 تلميذة وتلميذ (954 إناثا و1638 ذكورا) يمثلون مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين .

من جهتهم، عبر كل من آية وطه وعلي وأحمد، الرياضيون الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و16 سنة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن فخرهم بإنجازاتهم وأنهم يتطلعون للبصم عن مسار ناجح في رياضاتهم المفضلة، مشيدين بمبادرة الوزارة التي من شأنها أن تحفز لديهم روحهم التنافس وتشجعهم على تحقيق المزيد من النجاح.

وتهدف الرياضة المدرسية، على وجه الخصوص، إلى غرس لدى التلاميذ المعارف المتعلقة بالصحة والوقاية الناتجة عن ممارسة مفيدة للأنشطة الرياضية، وإعدادهم لممارسة رياضية منتظمة، وكذا تطوير الروح الرياضية وإرساء المبادئ التربوية والأخلاقية بين المتعلمين لتحسيس المجتمع والمساهمة في تطوره.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى