حوادثسلايدر

تسجيل أزيد من 13.4 مليون هجوم الكتروني بالمغرب في ثلاث أشهر فقط

الدار/ خاص

كشفت النشرة الإخبارية الخاصة بـ”كاسبرسكي” الرائدة في مجال الأمن المعلوماتي، أنه تم رصد 3622,644 حادثة مرتبطة بالبرامج الخبيثة في المغرب، تم تنزيلها من الإنترنت خلال الفترة ما بين أبريل ويونيو 2020.

وأشار المصدر ذاته، الى أنه في المجمل، كان 27.6% من مستخدمي “شبكة كاسبرسكي للأمن” ضحايا الهجومات المستندة إلى الويب خلال هذه الفترة المذكورة. وبناء على هذه الأرقام، يحتل المغرب الرتبة الثانية والثلاثين عالميا بين الدول المتضررة من الهجومات والأخطار الإلكترونية ذات صلة بتصفح الإنترنت عبر الويب.

وأضافت النشرة أن البلدان الأربعة التي تعرضت لأكبر عدد من الهجومات عبر الإنترنت خلال هذه الفترة، هي بيلاروسيا (39.9%) والجزائر (37.9%) ومولدوفا (36.6%) وألبانيا (36.3%).

وسجلت نشرة “كاسبرسكي” الإخبارية، ارتفاع معدل الهجمات المرتبطة  بالهجومات المحلية، حيث تمثل الفيروسات العادية والمتنقلة غالبية الحوادث التي تم اكتشافها. هذه الظاهرة تدل بشكل واضح على تضاعف الهجمات من خلال البرامج الخبيثة التي يتم توزيعها عبر المفاتيح الرقمية USB، والأقراص المضغوطة وأقراص DVD وغيرها من أساليب «غير المتصلة بالإنترنت».

وأشارت الى أنه خلال الربع الثاني من السنة الجارية، رصدت حلول “كاسبرسكي” عن 9.841.879 حادث برنامج خبيث محلي على أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم “شبكة كاسبرسكي للأمن” في المغرب. وفي الإجمال، كان 41,9% من المستخدمين ضحايا الهجومات المحلية في الفترة ما بين أبري ويونيو الماضي، وهو ما دفع المغرب إلى احتلال الرتبة 48 عالميا.

وتم تسجيل 23 ألف و 914 حادثا خلال الفترة الممتدة ما  بين أبريل ويونيو، وهو الرقم الذي وضع المغرب في المركز 61 عالميا، في حيت تصدر المراتب الثلاثة الأولى كل من الولايات المتحدة (49.34%)، هولندا (17.27%) وألمانيا (7.04%.

زر الذهاب إلى الأعلى