أخبار دولية

الجامعة العربية تدعو لوقف إطلاق النار والتدخلات الأجنبية في ليبيا

دعت جامعة الدول العربية، خلال اجتماع لجنة المتابعة الدولية بشأن ليبيا أمس الخميس، إلى وقف إطلاق النار والتدخلات الأجنبية في الشأن الليبي.

وذكرت الجامعة، في بيان أنها شاركت في الاجتماع الرابع للجنة المتابعة الدولية المنبثقة عن مؤتمر برلين الدولي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة مشتركة من ستيفاني ويليامز الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا، وهيلجا ماريا الأمين العام لجهاز العمل الخارجي الأوروبي، وبمشاركة ممثلي الدول والمنظمات الإقليمية والدولية أعضاء عملية برلين حول ليبيا.

وأوضح الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس وفد الجامعة إلى الاجتماع السفير حسام زكي، في بيان أنه تم استعراض وتقييم نتائج اجتماعات مجموعات العمل المنبثقة عن اللجنة، وآخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية بليبيا.

كما تم خلال الاجتماع تشجيع عمل اللجنة العسكرية (5+5)، المنبثقة عن مؤتمر برلين الذي عقد في يناير الماضي، للوصول إلى ترتيبات مقبولة لوقف إطلاق النار، ومناقشة السبل الممكنة لدعم استئناف الحوار السياسي الليبي- الليبي تحت إشراف بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

وأكد زكي، ثوابت موقف الجامعة العربية من الوضع في ليبيا، وشدد على أن الأولوية في ظل الوضع الحالي “وقف إطلاق النار، ودعم الشروع في حوار سياسي جاد بين الفرقاء الليبيين، مع ضرورة وقف التدخلات الأجنبية في الشأن الليبي بكافة أشكالها”. وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في العام 2011 من فوضى أمنية وصراع على السلطة.

المصدر: الدار– واج

زر الذهاب إلى الأعلى