أخبار الدارسلايدر

بإشراف من شركة أمريكية …الجيش المغربي يخصص أزيد من 10 ملايين درهم لتدريب قواته  في بنجرير

الدار/ خاص

استعانت القوات المسلحة الملكية بشركة أمريكية متخصصة في خدمات التدريب والدعم لبرنامج القتال المشترك ومركز المحاكاة التكتيكية الموجود في قاعدة بن جرير الجوية السادسة”، وفقا لما ذكره موقع “Defensa” المتخصص في أخبار ومستجدات الصناعة العسكرية والتسلح.

ووصف ذات المصدر هذه الخطوة التي قامت بها القوات المسلحة الملكية بـ”قفزة نوعية الضخمة في مجال التعليم والتدريب العسكري”، مشيرا الى أن “شركة “المحاكاة الهندسية والحاسب الآلي (ECS)، ومقرها “أورلاندو” بولاية “فلوريدا” الأمريكية  فازت بعقد للتدريب ودعم البرامج وخدمات استشارية ومساعدة مع القوات المسلحة المغربية في  إطار عقد خدمات التدريب المؤسسي بمبلغ 1.1 مليون دولار (10.3 مليون درهم)، وهو العقد الذي سيتمر ثلاث سنوات حتى فبراير 2021 وسنتين اختياريتين.

وأعلنت الشركة في وقت سابق من شهر يوليوز الجاري، أنها ستقدم بالشراكة مع “مجموعة الحجاج” ومقرها الولايات المتحدة، الدعم والتدريب للقوات المسلحة الرواندية والقوات المسلحة النرويجية.

وأكد موقع “Defensa” أن هذه الخطوة تدخل في اطار  استراتيجية التطوير التي أطلقتها المملكة المغربية لتطوير قدرات قواتها المسلحة، والتي تشمل بالإضافة إلى تطوير المعدات والترسانة العسكرية، رفع مستوى  قدرات المقاتلين الأفراد وضباط القيادة إلى مستوى يتناسب مع القدرات التكنولوجية للأسلحة المقتناة حديثًا”.

كما أنه بالإضافة إلى برنامج المحاكاة التكتيكية والصراع المشترك (JCATS)، يقوم الجيش المغربي بتشغيل مختلف أنظمة المحاكاة والتدريب في فروعه البرية والجوية والبحرية.

وأشار ذات الموقع الى أن  الجيش المغربي حصل هذا العام على نظام متقدم لتدريب طاقم الدبابات “AIMTEST”، مما يجعل من الممكن توفير تدريب عالي الجودة للمدفعية بتكلفة أرخص وأكثر واقعية، بينما الحفاظ على معايير تدريب الطاقم المتقدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى