أخبار الدارسلايدر

الشركة البحرية “GNV” تستأنف رحلاتها إلى المغرب بإجراءات صارمة ضد “كورونا”

الدار/ خاص

أعلنت الشركة البحرية “GNV” استئناف رحلاتها البحرية الى المغرب في أعقاب قرار المملكة المغربية القاضي لفتح المعابر البحرية للجالية المقيمة في الخارج القادمة من أوروبا، القادمة من  مينائي جنوة وسيت وذلك اعتبارا من 15 يوليوز الجاري، مع الحفاظ على الإجراءات الوقائية ضد انتشار جائحة “كوفييد19”.

وأشارت الشركة الى أنه بناءً على طلب السلطات المغربية، فان 5 سفن GNV جاهزة لبدء العملية بين طنجة والناظور وسيت: كل سفينة على متنها فريق طبي عينته الحكومة المغربية لمراقبة عمليات اختبار جميع الركاب لـ COVID- 19.

وأكدت الشركة أنها أعدت على  مدى الأشهر القليلة الماضية،   “ميثاق السلامة والخدمات” من أجل ضمان سلامة وراحة الركاب، مشيرة الى أن قامت بمراجعة عرض خدماتها من خلال تنفيذ إجراءات صارمة للحد من كثافة الركاب على متن  الباخرة وتحسين التدفق التنظيمي.

وأضافت أن سفن “GNV” تتوفر على مساحات كبيرة في الداخل، من أجل الامتثال لقواعد التباعد الجسدي، وتوفر GNV ظروفًا مثالية، ولذلك استطاعت الحصول على شهادة BIOSAFETY TRUST من RINA، مؤكدة أنه تتم دعوة جميع الركاب قبل المغادرة للتحقق من القواعد وفقا لأوضاعهم مع السلطات المغربية وذلك لمعرفة تطورات التدابير الصحية.

وأفادت  الشركة أن الإجراءات المطبقة على كل خط من وإلى المغرب، تستند الى إجراءات أمنية محددة لكل مرحلة من الرحلة، بدءا من وصول الركاب إلى المحطات وشبابيك الموانئ ، والتي يتم تنظيفها وتطهيرها بانتظام، مع الالتزام بارتداء قناع والحفاظ على المسافة الاجتماعية، علاوة على إجراءات احترازية أخرى.

بناء على طلب السلطات المغربية، تعمل GNV أيضا على وضع مختبرات متنقلة على متن السفن وكذا الفرق الطبية من اجل إجراء اختبارات الفحص: وقد تم بالفعل تجهيز كل من سفن Excellent  واطلس، فيما سيكون ذلك على بقية السفن من بينها Fantastic.

زر الذهاب إلى الأعلى