أخبار الدارسلايدر

عيد الأضحى.. جهة تطوان الحسيمة تتوفر على 500 ألف رأس من الأغنام والماعز‎

الدار / خاص

أعلنت المديرية الجهوية للفلاحة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عن توفر الجهة في هذه السنة على عرض كاف ومهم من الأضاحي يقدر بحوالي 500 ألف رأس من الأغنام والماعز.

وأفاد بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة بأن العرض من الأضاحي بالأسواق، سواء المحلية أو القادمة من جهات أخرى، يبقى على العموم “متوفرا ويفوق الطلب وبجودة ملائمة تتميز بتنوع الأصناف واختلاف الأسعار التي تبقى مناسبة لجميع شرائح المجتمع”.

وأضاف بلاغ نفسه، أن عملية ترقيم الأضاحي همت زهاء 21 ألف حظيرة للمجترات الصغرى، مكنت من ترقيم ما يقارب 170 ألف رأس من الأغنام و الماعز، موضحة أن الجهة تشهد نشاطا وتنظيما مهما يتمثل في الاستعدادات الجارية والتدابير المتخذة بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1441، والذي يساهم بشكل مهم في دخل فلاحي الجهة وكذا الكسابة المهنيين القادمين من الجهات الأخرى، خاصة من الأطلس المتوسط، لتموين أسواق المدن الكبرى بالأضاحي.

وفي هذا الإطار، تعمل المديرية الجهوية وفقا لمعايير وتوجيهات وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بتنسيق مع كافة المتدخلين، على أن تمر عملية بيع واقتناء الأضاحي في ظروف تنظيمية وصحية ملائمة في ظل استمرار جائحة كوفيد 19.

زر الذهاب إلى الأعلى