علوم وتكنولوجيا

درّاجات كهربائية.. جديد “UBER” في عالم التّنقل الذكي

كشف موقع "TechCrunch" عن اتفاقية جمعت بين شركة أوبر "Uber" للنقل الجماعي، وشركة "3D Robotics"، المتخصصة في إنتاج برامج الطائرات ذاتية الطيران وتسويق المركبات الجوية التجارية والترفيهية بدون طيار، لتقديم خدمة نقل جديدة وخيارات أوسع لعملاء أوبر، تعتمد على وجود الدراجات الهوائية الكهربائية ومركبات سكوتر "Scoters" ذاتية القيادة.

وتأتي تلك الاتفاقية بعد عدة أشهر من استحواذ ودمج أوبر "Uber" لشركة "Jump" لصناعة الدراجات الكهربائية في أبريل الماضي، لتصبح فرعاً مستقلاً داخل الشركة الأم متخصصة بإنتاج دراجات الـ"Scoters"، والدراجات الهوائية الكهربائية.

وفيما يتعلق بمشكلة الطاقة وإعادة شحن البطاريات التي سيتم استخدامها في دراجات أوبر "Uber" الجديدة، فإن الشركة تعتزم تزويد دراجاتها ببطاريات قابلة للإزالة، لتلافي أي مشاكل قد تحدث بسبب غياب مصادر الطاقة عن الدراجات.

ويتوقع المراقبون أن تسهم تلك الاتفاقية في حل مشاكل الازدحام المروري، خاصة في المدن الحيوية حول العالم، بخيارات وبدائل صديقة للبيئة، خاصة بعد فشل تجربة سابقة لشركة "ofo" الصينية لتأجير الدراجات.

وفي حال رؤية مشروع أوبر "Uber" مع شركة "3D Robotics" لاستخدام الدراجات الكهربائية، فإنها لن تكون المرة الأولى لاستخدام وسائل صديقة للبيئة ذات عجلتين في مجال النقل الجماعي، حيث حققت شركة بيرد "Bird" لتأجير الدراجات الكهربائية داخل الولايات المتحدة نجاحا في هذا القطاع، وتنتقل التجربة بعد ذلك إلى بعض الدول الأوروبية.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى