الدين والحياة

رابطة العلماء تطلق برنامجا تكوينيا لمحاربة الإدمان في صفوف الشباب

الدار/ المحجوب داسع
 

أطلق "مركز أجيال للتكوين والوقاية الاجتماعية"، التابع لمؤسسة الرابطة المحمدية للعلماء، بمدينة تطوان، برنامجا تكوينيا مكثفا في تقنيات ومهارات انتاج الكبسولات الرقمية للتوعية والتحسيس من مخاطر الإدمان.

وتدخل هذه الورشات التكوينية، التي يستفيد منها عدد من شباب جهة الشمال، في اطار البرنامج التكويني السينمائي لإنتاج الكبسولات الرقمية التوعوية ضد آفة الإدمان، والذي أطلقته الرابطة المحمدية للعلماء.

ويشرف على تأطير هذه الورشات التكوينية التي انصبت حول تقنيات "صناعة فيلم قصير .. من الكتابة إلى الإخراج "، الاستاذ محمد سعيد الدردابي (مخرج سينمائي)، تحت اشراف الدكتور، حميد العيدوني.

وسبق للرابطة المحمدية للعلماء، أن أعلنت عن المتوجين في المسابقة الشعرية العالمية للتوعية والتحسيس بمخاطر التطرف العنيف، وذلك ايمانا منها بأهمية المدخل الفني في محاربة التطرف والإرهاب، كما أعلنت المؤسسة الدينية شهر أكتوبر الماضي، عن الفائزين بأحس كبسولة رقمية للوقاية من السلوكيات الخطرة والتي يدخل في نطاقها محاربة التطرف والارهاب وتفكيك مقولاته.

وأطلقت الرابطة المحمدية للعلماء، ابتداء من تاريخ 09 أبريل 2018، مسابقة وطنية لأحسن كبسولة رقمية ذات مضمون قيمي للتوعية والتحسيس قصد الوقاية من مختلف السلوكيات الخطرة (التحرش الجنسي، الإدمان، التطرف العنيف، النصب والاحتيال، الرشوة، الغش، الانتحار، التفكك العائلي، الجريمة، الاغتصاب….)، والتي قيدتها الرابطة المحمدية للعلماء في اتسام الكبسولة بالفعالية والايجاز ومضمون قيمي بلمسة جمالية وابداعية لا تخل بالمعنى والرسالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى