حوادثسلايدر

ارتكبوا عمليات تعذيب واختطاف…تنسيق استخباراتي هولندي-اسباني  يطيح بأفراد “المافيا المغربية” في هولندا

الدار/ ترجمات

 أسفرت عملية أمنية مشتركة بين إسبانيا وهولندا، مؤخرا، عن تفكيك عصابة إجرامية مرتبطة بالمافيا المغربية لتهريب المخدرات (Mocro Maffia) “المافيا المغربية”، بحسب ما ذكرته وكالة الانباء الاسبانية “ايفي” نقلا عن موقع “La Informacion”.

وأشار المصدر ذاته الى أن الشبكة، التي تم اعتقال 6 من أفرادها، كانت تنشط في عمليات خطف وتعذيب وقتل أعضاء العصابة المتناحرة، كما  أسفرت هذه العملية الأمنية عن اعتقالات في هولندا لتورطها المزعوم في أعمال إجرامية باستخدام عبوات ناسفة، بالإضافة إلى سلسلة من جرائم القتل التي ارتكبت مؤخرًا في مقاطعة مالقة.

كجزء من هذه الإجراءات، تم استخدام سبع حاويات عازلة للصوت لنقل الضحايا، والتي تم تصفيتها لاحقًا باستخدام الأسلحة النارية التي تم الاستيلاء عليها أيضًا ، على حد قول La Información.

ويشير المصدر نفسه إلى أن المركبات كانت مجهزة “لشل وتعذيب الأسرى ، باستخدام سلاسل مثبتة أو كراسي شريطية”. كان لديهم أيضا أدوات حادة ومعدات رقيقة لإصابة الأسرى ، بالإضافة إلى زي الشرطة الوطنية الهولندية والسترات الواقية من الرصاص ، لإخفاء عمليات الركوب للضحايا.

تتذكر وكالة الأنباء الإسبانية EFE أن السلطات الإسبانية تلقت في أبريل الماضي طلبًا للتعاون في التحقيق بقيادة النيابة الهولندية والمحكمة الوطنية.

ولا يزال التحقيق مستمراً في البلدين ، من أجل تحديد المشتبه بهم الآخرين المرتبطين بالأحداث وتوضيح حالات الاختفاء في هولندا ، بالإضافة إلى العديد من عمليات القتل في إسبانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى