الرياضة

البطولات الأوروبية: صراع محتدم على جائزة “الحذاء الذهبي” حتى آخر دقيقة من “الكالتشيو”

يتواصل الصراع المحتدم على جائزة “الحذاء الذهبي” التي تمنح لهداف البطولات الأوروبية لكرة القدم، حيث سيشتعل ووقوده بمناسبة المباراتان المتبقيتان من البطولة الإيطالي “الكالتشيو”.

فبعد وصول الإيطالي تشيرو إيموبيلي مهاجم نادي لاتسيو روما إلى هدفه ال 34 في “الكالتشيو” ومشاركته صدارة القائمة الأوروبية للهدافين مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف فريق بايرن ميونيخ الألماني.

وفي حال لم يسجل إيموبيلي هدفا في المباراتين الأخيرتين من الموسم، فإن الاحتكام سيكون للاعب الذي سجل عدد الأهداف نفسه بأقل دقائق لعب.

وبالتالي ستعود الجائزة للمهاجم ليفاندوفسكي لأنه لعب 2762 دقيقة في “البوندسليغا” مقابل 2995 دقيقة للهداف الإيطالي لعبها حتى الآن في البطولة الإيطالية.

ويواجه لاتسيو ررما بقيادة إيموبيلي في المباراتين القادمتين فريق بريشيا الهابط إلى الدرجة الثانية وفريق نابولي.

كما أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لا يزال يجاري في السباق وبقوة، إذ يحتل المركز الثالث برصيد 31 هدفا، وفي حال تمكن “صاروخ ماديرا” من تسجيل ثلاثية في المباراتين القادمتين أمام كالياري وروما لن يتوج بالجائزة لأن ليفاندوفسكي لعب دقائق أقل.

أما في حال سجل إيموبيلي ورونالدو 35 هدفا لكل منهما فإن الجائزة ستذهب للنجم البرتغالي الذي لعب دقائق أقل.

ويتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائمة الفائزين بالجائزة بست مرات، في حين يحتل رونالدو المركز الثاني بأربع مرات، بينما لم يسبق لليفاندوفسكي وإيموبيلي الفوز بهذه الجائزة المرموقة

المصدر: الدار- واج

زر الذهاب إلى الأعلى