الرياضة

“فيفا” يملك قرار الحسم في انتقال بنشرقي إلى الوحدة السعودي

الدار/ صلاح الكومري

قدم فريق الوحدة السعودي لكرة القدم، طلبا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل الترخيص لأشرف بنشرقي، اللاعب الدولي المغربي في "لانس" الفرنسي، بحمل قميص الفريق، إلى نهاية الموسم الحالي.

ويلعب أشرف بنشرقي، لفريق "لانس" الفرنسي على سبيل الإعارة من الهلال السعودي، وبالتالي فإن قوانين الاتحاد الدولي "فيفا"، تمنع مشاركة أي لاعب محترف في ثلاث بطولات مع ثلاثة فرق مختلفة في موسم واحد، إذ أنه شارك، شهر غشت الماضي، مع الهلال في مباراة "السوبر" السعودي أمام "الاتحاد، وبعد ذلك انتقل إلى الدوري الفرنسي، ولن يكون بمقدوره العودة للممارسة في الدوري السعودي إلا بترخيص من الاتحاد الدولي.

وفي هذا السياق قال حاتم خيمي، رئيس مجلس فريق الوحدة السعودي، إن إدارة فريقه خاطبت الاتحاد الدولي لكرة القدم، لمعرفة ما إذا كانت بطولة "السوبر" السعودي معتمدة، بشكل رسمي من عدمه، لإنهاء صفقة التعاقد مع اللاعب المغربي، مبرزا: "قوانين الفيفا لا تسمح للاعبين بالمشاركة مع 3 أندية في موسم واحد، وبالتالي فإن عدم اعتماد السوبر السعودي كبطولة رسمية سيمهد للتعاقد مع بنشرقي، والعكس صحيح".

وأضاف المسؤول ذاته أن إدارة الوحدة السعودي، توصلت لاتفاق نهائي بخصوص التعاقد مع اللاعب المغربي أشرف بنشرقي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لافتا إلى أن حسم الصفقة يتوقف على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

يذكر أن أشرف بنشرقي، أحد صانعي تتويج الوداد الرياضي بلقب دوري أبطال إفريقيا، موسم 2016/2017، انتقل إلى فريق الهلال السعودي شهر يناير 2018 مقابل أزيد من 8 ملايير سنتيم، غير أنه عجز عن فرض مكانته في الفريق، فتمت إعارته إلى نادي "لانس"، الممارس في الدوري الفرنسي الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى