أخبار الدارسلايدر

الإتحاد الأوروبي يتجه الى اغلاق حدوده أمام المغاربة والجزائريين بعد أيام

الدار / خاص

كشفت قناة “أورو نيوز” على موقعها الرسمي، أمس الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي سيُسقط المغرب والجزائر من لائحة البلدان الآمنة من فيروس كورونا التي يُمكن لرعاياها دخول التراب الأوروبي بعد فتح حدوده في 1 يوليوز الجاري.

وأشارت القناة،  نقلا عن مصدر دبلوماسي خاص من داخل لجنة الاتحاد الأوروبي، الى  أن مواطني المغرب والجزائر، سوف لن يكون مسموحا لهم بدخول بلدان الاتحاد الأوروبي، خلال التعديل الجديد للائحة البلدان الآمنة التي سيُعلن عنها في مقبل الأيام.

وأفاد المصدر الإعلامي ذاته،  أن أعضاء الاتحاد قرروا إسقاط المغرب والجزائر من لائحة البلدان الثلاثة عشر، بعد رصد تزايد كبير في عدد إصابات فيروس كورونا بهما، حيث فاق عدد الإصابات 3 آلاف إصابة في المغرب خلال الأسبوع الأخير، وعدد الإصابات اليومي في الجزائر تخطى 600 حالة.

وتابع ذات المصدر أن  اللائحة الحالية، تضم 13 بلدا يُمكن لرعاياهم دخول بلدان الاتحاد الأوروبي، هي المغرب والجزائر وتونس واستراليا وكندا واليابان ورواندا ونيوزيلاندا والأوروغواي والتايلاند وكورويا الجنوبية وجوروجيا والصين، بعد إسقاط مونتينيغرو وصربيا في تعديل سابق.

وأشارت أورو نيوز، أن الاتحاد الأوروبي يعمل بعد كل أسبوعين على تقييم وضع البلدان المسموح لرعاياها بدخول ترابه، ثم يقرر إبقائها في اللائحة أو إسقاطها، وكان قد وافق في البداية على 15 دولة، لكن بعد أسبوعين تم إسقاط صربيا ومونتيغرو بعد ارتفاع إصابات كورونا بهما.

زر الذهاب إلى الأعلى