الرياضة

سنتان سجنا وغرامة 19 مليون أورو ضد “رونالدو”

أفاد المكتب الإعلامي لمحكمة مدريد، اليوم (الثلاثاء)، بأن مهاجم المنتخب البرتغالي ونادي "جوفينتوس" الإيطالي، كريستيانو رونالدو، حوكم بالسجن لمدة 23 شهرا، مع إيقاف التنفيذ، إضافة لغرامة قدرها 19 مليون أورو بتهمة التهرب من الضرائب.

وكان رونالدو قد وصل صباح اليوم، برفقة صديقته جورجينا رودريغيز إلى المحكمة المختصة في العاصمة الإسبانية "مدريد" للرد على اتهامه بالتهرب الضريبى خلال 9 أعوام قضاها في صفوف ريال مدريد.

وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإن النيابة طالبت بتوقيع عقوبة السجن مع إيقاف التنفيذ لكريستيانو رونالدو، مع دفع غرامة مالية قدرها 18.8 مليون أورو، وهى العقوبة التي اتفقت عليها النيابة مع وزارة المالية، مقابل اعتراف لاعب ريال مدريد السابق وجوفنتوس الحالى بارتكابه أربع جرائم تهرب ضريبي بين عامي 2011 و2014.

وتوصل المهاجم البرتغالي العام الماضي لاتفاق مع السلطات الإسبانية لتسوية القضية، مقابل دفع الغرامة والقبول بالحبس 23 شهرا مع إيقاف التنفيذ.

لكن رونالدو (33 عاما) لن يقضى أي وقت في السجن، لأن القانون الإسباني ينص على أن أي عقوبة أقل من عامين في أول جريمة يمكن إيقاف تنفيذها.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى