أخبار دولية

مطار الكويت الدولي يستأنف رحلاته التجارية غدا السبت

يستأنف مطار الكويت الدولي رحلاته التجارية غدا السبت بعد توقفها منذ 13 مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا “كوفيد – 19”.

ووافق مجلس الوزراء الكويتي في 29 يونيو الماضي على خطة من 3 مراحل لتشغيل الرحلات التجارية في المطار ذهابا وإيابا اعتبارا من الأول من أغسطس 2020، حيث أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني في 21 يوليو الجاري تعميما للبروتوكول الصحي للتشغيل التجاري في المطار والدليل الإرشادي لممثلي الجهات التنفيذية لإعادة تشغيل الرحلات التجارية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن يوسف الفوزان المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني قوله، إن البروتوكول يتضمن كل الإجراءات التي تخص أماكن الفحص العشوائي للقادمين وإجراءات القدوم والمغادرة من مطار الكويت الدولي.. موضحا أن الإجراءات تضمنت ضرورة ارتداء المسافرين ومرتادي مبنى الركاب مستلزمات الوقاية والتعقيم المستمر، مع الالتزام بالتعليمات الخاصة بالتباعد الجسدي وتقليل اللمس قدر المستطاع.

وأكد أن خطة التشغيل وضعت بعين الاعتبار أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من السلطات الصحية، حيث سيتم تطبيقها على المسافرين من خلال مقاييس معتمدة يتوجب اتباعها والتي من شأنها وقاية المسافرين والعاملين في هذا المجال بالإصابة بهذا الفيروس.

وسيتم إعادة تشغيل الرحلات التجارية بشكل تدريجي، وفقا لما جاء به قرار مجلس الوزراء الكويتي، بشأن مراحل خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في البلاد.

وتبدأ المرحلة الأولى يوم بعد غد وتستمر ستة أشهر بنسبة تشغيل لا تزيد على 30% وعدد الركاب المتوقع لا يزيد على 10 آلاف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 100 رحلة يوميا.. أما المرحلة الثانية فتبدأ من 1 فبراير 2021 وتستمر أيضا ستة أشهر بنسبة تشغيل لا تزيد على 60% وعدد الركاب المتوقع لا يزيد على 20 ألف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 200 رحلة يوميا.

كما تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة من 1 غشت 2021 بنسبة تشغيل 100% وعدد الركاب المتوقع أكثر من 30 ألف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 300 رحلة يوميا.

المصدر: الدار- واج

زر الذهاب إلى الأعلى