أخبار دولية

الرئيس الأرجنتيني “قلق للغاية” حول الزيادة في حالات كوفيد-19

قال الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز امس الخميس إنه “قلق للغاية” إزاء الزيادة المتسارعة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء البلاد، وتعهد بتطبيق صارم لإجراءات التباعد الاجتماعي المفروضة منذ شهر مارس.

وذكر فرنانديز في مقابلة إذاعية في بوينس آيريس “لدينا مشكلة ولا يمكننا السماح لهذه المشكلة بالتفاقم من خلال ترك الأمور كما هي. لأنه بفعل ذلك، فإن (التفشي) قد يصبح أكبر، وعلينا حينها أن نفكر في شيء آخر”.

ومن المقرر أن تنتهي مرحلة الإغلاق الحالية في الأرجنتين يوم الأحد، لكن فرنانديز رفض القول ما إذا كان سيتم تخفيف الإجراءات في ظل هذه الظروف.

وأضاف الرئيس “أنا قلق للغاية بشأن الوضع. لقد بذلنا جهدا كبيرا، وقمنا بعمل جيد نسبيا، بمعنى أنه ليس لدينا المزيد من الضحايا لنحزن عليهم، ولكن علينا أن نكون أكثر حزما بقليل لأنه بصراحة هذا لا يفلح”.

وفي حين أفاد مساعدوه أنه تم تسجيل عدد أقل من الحالات يوم الأربعاء مقارنة بالأسبوع السابق، فإن فرنانديز أشار إلى أن عدد الإصابات الجديدة كان أقل بمقدار 300 حالة فقط. وصرحت كارلا فيزوتي، سكرتيرة الولوج الصحي بوزارة الصحة، للصحفيين في وقت سابق امس بأنه تم تسجيل حالات تفش لكوفيد-19 في عدة أجزاء من البلاد.

وقالت فيزوتي إن عددا كبيرا من المقاطعات شهدت تفشيا مع تسجيل عدد كبير من الحالات التي يجري التحقيق فيها، ولم يتم العثور على المصدر بعد، مما أدى إلى تكهنات بانتقال مجتمعي للعدوى.

ومنذ اكتشاف أول حالة إصابة لديها بكوفيد-19 في 3 مارس، أبلغت الأرجنتين عن 178996 حالة، شفيت منها 80596 حالة، وتوفيت 3311.

المصدر: الدار- واج

زر الذهاب إلى الأعلى