الرياضة

بالصورة.. هل احترمت الجماهير الودادية “ميثاق شرف” بين الالتراس البيضاوية؟

الدار / رشيد محمودي

خلقت مباراة فريق الوداد الرياضي، أمام ضيفه اولمبيك آسفي برسم الجولة 16 من منافسات البطولة الاحترافية، جدلا واسعا في صفوف الجماهير المغربية، عبر موقع التواصل الإجتماعي " فيسبوك" خلال رفع رسالة تسيئ للجماهير الرجاوية، بسبب لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ورفعت الجماهير الودادية، بمدرجات ملعب " الأب جيكو" رسالة مفادها، " بكاء الطفلة رجاء.. جعلها تلعب وقت ما تشاءفي إشارة إلى تأجيل مباريات البطولة الاحترافية للقلعة الخضراء، نظرا لالتزامها بمنافسات كأس زايد للاندية البطلة، وكأس الاتحاد الإفريقي، دون أدنى احترام لميثاق الشرف الذي وقته الالتراس البيضاوية للحد من ظاهرة الشغب، ويتعلق الأمر بكل من الإيجلز وغرن بويز ودرب السلطان، والوينزر.

ويبدو أن الجماهير الودادية، لم تستانس بعد بتوقيع ميثاق الشرف بين الإلرتاس البيضاوية، التابعة لناديي الوداد والرجاء، حيث اجتمعت قيادات المجموعتين، وتوصلا إلى مجموعة بنود أهمها نبذ الخلافات والصراعات الكبيرة التي تسببت في صدامات مستمرة في الماضي عن طريق تفادي الراسائل المستفزة بين الجماهير.

وركز الميثاق الذي شهد تفاعل كبير من باقي روابط أنصار الناديين المغربيين، على باحترام كل هذه البنود وعدم تجاوزها ومعاقبة كل مخالف لها ضمانا للتنافس الرياضي الشريف مستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى