الرياضة

بطولة فرنسا: السماح بخمسة تبديلات خلال موسم 2020-2021

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، أمس الجمعة، أنه سيتم السماح لفرق بطولتي الدرجتين الأولى والثانية بإجراء ما يصل إلى خمسة تبديلات في المباراة الواحدة في موسم 2020-2021، أسوة بما اعتمدته العديد من المسابقات التي استأنفت نشاطها بعد أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أجاز زيادة عدد التبديلات خلال المباراة الواحدة من ثلاثة إلى خمسة، للسماح للفرق بعد العودة، بإراحة عدد أكبر من لاعبيها إثر فترة التوقف القسرية لموسم 2019-2020 بسبب “كوفيد-19”. وقرر الاتحاد هذا الشهر تمديد العمل بهذا الإجراء حتى 31 يوليو 2021.

وكانت بطولة فرنسا الوحيدة بين البطولات الوطنية الخمس الكبرى في أوروبا، التي قررت رابطتها المحلية وقف منافساتها بشكل مبكر وعدم استكمال موسم 2019-2020، مع تتويج باريس سان جرمان باللقب.

وخلال اجتماع لمجلس إدارتها، قررت الرابطة اعتماد عدد التبديلات للموسم المقبل. وسيتاح لأندية الدرجتين الأولى والثانية إجراء خمسة تبديلات، بينما سيتاح لأندية الأولى تسجيل 20 لاعبا في تشكيلة المباراة بدلا من 18.

وحسب القواعد التي اعتمدها “إيفاب” للحؤول دون إضاعة وقت طويل خلال المباراة، سيكون لكل فريق الحق في إجراء هذه التبديلات فقط في ثلاث مناسبات، دون احتساب التبديلات التي تجرى خلال استراحة ما بين الشوطين.

وأثارت هذه القواعد الجديدة، على رغم ان الهدف الأساسي منها سلامة اللاعبين، جدلا في اللعبة، على خلفية أنها تصب في مصلحة الفرق الكبرى التي غالبا ما يكون لديها عدد أكبر من البدلاء، وبالتالي توسع الفجوة بين الأندية الغنية وسواها.

المصدر: الدار- واج

زر الذهاب إلى الأعلى