أخبار دولية

الرئيس الصيني يشدد على دفع عملية تحديث القوات المسلحة

شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ، على أهمية دفع عجلة تحديث الدفاع الوطني والقوات المسلحة، وفق ما أورد الاعلام الصيني أمس الجمعة.

وأبرز المصدر ذاته أن شي أكد، خلال رئاسته جلسة دراسة جماعية للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، على أنه “يجب ضمان تحقيق التنمية والأمن معا، وضمان تماشي جهود تحقيق رخاء الدولة جنبا إلى جنب مع جهود تقوية جيشها”.

وأوضح الرئيس الصيني أن تحديث الدفاع الوطني والقوات المسلحة يجب أن يسير جنبا إلى جنب مع عملية تحديث البلاد، وأنه يتحتم أن تلبي القدرات العسكرية الحاجات الوطنية الاستراتيجية.

وأضاف أن الصين تعتزم خلال هذا العام تحقيق الأهداف والمهام الخاصة بتعزيز الدفاع الوطني والقوات المسلحة المقررة لعام 2020، والشروع في رحلة جديدة لإنجاز تحديث الدفاع الوطني والقوات المسلحة بشكل أساسي، و”تحويل الجيش الصيني إلى قوة عالمية الطراز”.

وبعد إشارته إلى أن عالم اليوم يمر في الوقت الراهن بتغييرات عميقة وسريعة التطور لم يشهدها في قرن كامل، وأن مرض (كوفيد-19) له تأثير بعيد المدى وواسع النطاق على الساحة الدولية، قال شي إن “الموقف الأمني الصيني يواجه تزايدا في الشكوك وعوامل زعزعة الاستقرار”.

وحث على التحلي بحس أقوى تجاه المهام وضرورة إنجازها، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق قفزة تنموية في تحديث الجيش الصيني.

كما شدد على أهمية الجهود المدنية-العسكرية المشتركة في تعزيز تحديث الدفاع الوطني والقوات المسلحة.

المصدر: الدار- واج

زر الذهاب إلى الأعلى