أخبار الدارسلايدر

المغرب يستعين بشركة بريطانية رائدة لإنشاء محطة لمعالجة الصرف الصحي بطرفاية

الدار/ خاص

 اختار المغرب شركة بريطانية متخصصة في مجال حماية البيئة من الآثار السلبية للمياه الملوثة والعادمة، وذلك في اطار استعداده لبناء  محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بساحل مدينة طرفاية، وفقا لما أورده موقع ” afrik21.africa”.

وذكر ذات المصدر أن المغرب وقع اتفاقية مع شركة “Biwater” البريطانية، ومقرها الرئيسي في دوركينغ بإنجلترا، للقيام بهذه المهمة في محطة طرفاية، باعتبارها أحد الشركات العالمية المتخصصة في تقديم الحلول لعلاج مياه الصرف الصحي.

ومن المنتظر أن تعمل هذه الشركة، بحسب المصدر ذاته، على تصميم وبناء المحطمة المعنية، علما أنه لم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة الموقعة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والشركة البريطانية التي ترتبط بعقود أخرى مع ذات المكتب، من بينها بناء محطة لمعالجة المياه العادمة في مدينة العيون التي أوشكت الأشغال على الانتهاء منها.

وتتوق المملكة من خلال هذا المشروع، وفقا للمصدر ذاته، الى تنظيف طرفاية وحماية البيئة من الآثار الضارة لمياه الصرف الصحي، علما أن الشركة البريطانية سبق وأن قامت بإنجاز عدة مشاريع في معالجة مياه الصرف الصحي، في المغرب، كمنطقة ساحل تامودة باي بالشمال، وفي خنيفرة وأوروير.

زر الذهاب إلى الأعلى