فن وثقافة

كاتبات العالم يكرمن فاطمة المرنيسي في المغرب نهاية أكتوبر

 

تلتقي كاتبات العالم في المملكة المغربية خلال نهاية شهر أكتوبر الحالي، وذلك بمناسبة احتضان المغرب لفعاليات الملتقى الدولي الثالث عشر للكاتبات خلال الفترة من 25 الى 29 أكتوبر، والذي ستنظمه جامعة عبد المالك السعدي وسفارة بنما بالمغرب ورابطة أدباء الشمال وجمعية العمل الثقافي بالمضيق و معهد ثيربانتيس بتطوان.

ويرتقب أن يعرف الملتقى الذي سيجمع حوالي 120 كاتبة من مختلف مناطق العالم إلى جانب ثلاثين كاتبة مغربية من جميع مدن المغرب و من مختلف الحساسيات الفكرية و الإبداعية، تكريم الكاتبة المغربية الراحلة فاطمة المرنيسي، فيما ستحتضن مدن تطوان والمضيق وشفشاون والعرائش، فعاليات منوعة ضمنه خلال الفترة ما بين 25 و28 أكتوبر على أن يخصص اليوم الختامي (29 أكتوبر) منه لتنظيم فعاليات موازية بكل من طنجة، فاس والرباط.

ويروم الملتقى الذي يرفع شعار "بالكلمة تصنع المرأة عالما يسوده السلام" دعوة جمهور القراء ومبدعي الأدب إلى لقاءات يعرف من خلالها بالأصوات الدالة في مجال الإنتاج الأدبي.

وكانت نسخ الملتقى السابقة قد تعاقبت في أريكيبا (البيرو)، مونتيفيديو، (الأورغواي)، ريو غاييغوس، (الأرجنتين)، سان خوان (بويرتو ريكو)، غوادالاخارا (المكسيك)، نيغران، بايونا (إسبانيا)، كاراكاس (فينيزويلا)، بوغوطا (كولومبيا)، بنما، هافانا (كوبا)، ميامي (الولايات المتحدة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى