أخبار الدارسلايدر

تندوف…البوليساريو تعلن حالة اصابة جديدة بكورونا خلال 48 ساعة والحصيلة:5 اصابات

الدار / خاص

وصل عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19” في مخيمات المحتجزين في تندوف إلى 5 حالات مؤكدة، الى حد الآن بعد تسجيل حالة واحدة خلال 48 ساعة الأخيرة، وفقا لتحديث للوضعية الوبائية نشرته الاثنين، جبهة “البوليساريو” الوهمية.

وأكد  الناطق الرسمي باسم “اللجنة الوطنية للوقاية من وباء كورونا” محمد سالم الشيخ، في تصريح صحفي، أنه تم تسجيل حالة واحدة مؤكدة ليصل إجمالي الحالات إلى 5 حالات مؤكدة، منها 3 حالات تماثلت للشفاء، حالة تخضع للعلاج ، حالة وفاة واحدة .

وأوضح محمد سالم الشيخ أنه توجد ما يقارب 38 حالة مشتبه فيها عن طريق الفحص المخبري السريع، حين تم أخذ عينات مخبرية PCR على دفعتين ما يقارب 50 حالة بين مشتبه به، أو حالات كانت على احتكاك مع آخر قد تعرض لنفس العوامل لمريض تأكدت إصابته بالفيروس .

ونبه الناطق الرسمي للآلية الى خطورة الوضعية الحالية للوباء”، مؤكدا أنها تستدعي اليقظة واحترام الإجراءات الوقائية المطروحة والارتداء الإلزامي للقناع الواقي حفاظا على صحة المواطنين ، خاصة أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة”.

وسبق أن أعلنت جبهة البوليساريو، أول أمس الثلاثاء عن تسجيل أول حالة وفاة داخل المخيمات بفيروس كورونا المستجد.

كما أكدت الجبهة وجود عدد من المشتبه في حملهم للفيروس، مضيفة أنه تم إجراء التحليلات لهم في انتظار تأكيد إصابتهم من عدمها.

زر الذهاب إلى الأعلى