أخبار الدارسلايدر

بعد حملة لجمع التبرعات..المغرب يتكفل بمصاريف نقل جثمان شاب مغربي قتل بإيطاليا

الدار/ خاص

قررت الحكومة المغربية التكفل بمصاريف نقل رفات الشاب المغربي، “عنتر محسن”، 28عاما، إلى المغرب، والذي قتل شهر يونيو المنصرم، قرب موقف للحافلات بالخط رقم 91، وسط ميلانو.

وتأتي هذه الخطوة من جانب الحكومة المغربية، بعد زخم التضامن الذي أطلقته أمريتا سيرافولود، من “جمعية فودفورا”، والذي التقطته القنصلية المغربية في مبلانو.

وسيتم منح الأموال التي تم جمعها لنقل رفات الشاب المغربي، للأم التي تعيش في ظروف صعبة في المغرب، بحسب موقع “local Monza Today” المحلي.

بعد أسابيع قليلة من مقتل الشاب المغربي، تعقبت الشرطة أحد المشتبهين وألقت القبض عليه، مما سمح للنيابة العامة بإعطاء الضوء الأخضر لإعادة الجثمان الى المملكة. في غضون ذلك، أطلقت أمريتا سيرافولو، وهي متطوعة في المنظمة غير الحكومية التي تساعد المشردين في محطة ميلان المركزية والذين عرفوا الشاب المقتول، نداء على شبكات التواصل الاجتماعي لجمع 2400 يورو.

في أقل من أربع وعشرين ساعة، تم جمع ما يقرب من 1500 يورو. اتصل القنصل المغربي في ميلانو صباح الأربعاء بأمريتا وهيئة تحرير صحيفة “مونزا توداي”، التي تطرقت إعلاميا للموضوع، مؤكدا أن الحكومة المغربية ستغطي جميع مصاريف نقل جثمان الشاب المغربي، حيث بدأت الإجراءات الإدارية لتأمين جنازة الشاب المغربي، بحضور أقاربه.

في يونيو الماضي، تم نقل محسن إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى Fatebenefratelli في ميلانو بعد تعرضه لطعنة خطيرة، في الضواحي الشمالية لمدينة ميلانو الإيطالية، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى متأثرا بجراحه بعد ساعتين.

زر الذهاب إلى الأعلى