أخبار الدار

الـ”CNDP” تطلق منصة لحماية المراهقين والأطفال في شبكات التواصل الاجتماعي

الدار/ مريم بوتوراوت
 
تقترب اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، من إطلاق مشروع جديد، يعنى بالمعطيات الشخصية للمراهقين والأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وحسب ما أوضح عمر السغروشني، رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، في ندوة صحافية اليوم الأربعاء في الرباط، ستقوم اللجنة خلال اليوم الوطني لحماية المعطيات الشخية يوم 28 يناير الحالي، بتقديم "مشروع منصة رقمية" مخصصة لحماية الحياة الرقمية للأطفال والمراهقين.
 
ووفق توضيحات المتحدث، ستقوم هذه المنصة على مواكبة الآباء والأمهات لـ"معرفة المخاطر التي يمكن أن يواجهها أبناؤهم في هذه الشبكات"، مع "التوجه للشباب على حسب اهتماماتهم" حول الأمر نفسه، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية ووزارة التضامن والأسرة، وجميع الوزارات المعنية، وجمعيات المجتمع المدني، حسب ما جاء على لسان الشغروشني.
 
ويرتقب أن تنظم اللجنة نشاطا دوليا يوم 28 يناير لحماية المعطيات الشخصية، والذي سيتضمن توقيع اتفاق مع جهة فاس مكناس ومع الجامعات لتكوين أطر في حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، لـ"المساهمة من داخل الإدارات والمقاولات لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى