أخبار الدارسلايدر

إيطاليا…”كورونا” يتفشى داخل عائلة مغربية والسلطات تخضع أفرادها للحجر المنزلي

الدار/ خاص

في ضاحية توسكان بارجا “toscane de Barga”، شمال غرب إيطاليا، تم اكتشاف بؤرة لـ5 مصابين بفيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19” وسط عائلة مغربية، وذلك بعد اجراء  فحص ومراقبة الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس.

وأشار موقع “La Nazione” الإخباري، إلى أن الفحوصات التي أجرتها سيدة مغربية جاءت إيجابية في 7 غشت الجاري، بعد ظهور بعض أعراض فيروس كورونا المستجد عليها، ليتم في اليوم التالي، تأكيد إصابة 4 أفراد آخرين من نفس العائلة بالفيروس، وذلك في اطار  تتبع حالة المخالطين”، مؤكدا أنه تم وضع جميع المصابين رهن الحجر المنزلي، لتفادي انتشار العدوى.

وبالتعاون مع خدمات بلدية “توسكان بارجا”، اتخذت لجنة مراقبة الوضع الوبائي على المستوى المحلي، وكذلك الجهات الصحية، الإجراءات اللازمة لاحتواء تفشي المرض ومواجهة انتشاره وعلاج المرضى.

وحصد فيروس كورونا أرواح مغاربة مقيمين في إيطاليا، خاصة شمال البلاد وتحديدا بمدينة ميلانو التي تعرف أكبر عدد من الإصابات، اذ بلغ عدد الوفيات في صفوف نحو 50 شخصا، بعد أن تحدثت السفارة المغربية شهر أبريل المنصرم،  عن 23 وفاة

توفي نحو 350 مغربيا مقيمين في الخارج جراء فيروس كورونا، وأصيب ما يفوق خمسة آلاف، وهو رقم أكثر بكثير من الأرقام التي سجلها المغرب في الداخل لكن السياقات تختلف بحكم وجودهم في دول سجلت أعلى معدلات الوفيات والإصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى