الرياضةسلايدر

هذا هو الخرق القانوني الذي تسبب في توقف مباراة الدفاع الحسني الجديدي والجيش الملكي

الدار / رشيد محمودي

سجلت مباراة فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، ونادي الجيش الملكي، برسم الجولة 21 من منافسات البطولة الاحترافية، أمس الاثنين، خرق قانوني، سيضع الجامعة الملكية المغربية في ورطة جديدة خلال المباريات المتبقية، بعد استئناف البطولة تزامنا مع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

ففي الوقت الذي اشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم، إجراء 5 تغييرات عوض 3 فقط خلال المباريات الرسمية، بسبب توقف المباريات لأزيد من اربعة أشهر، أجرى فريق الجيش الملكي أربع تغييرات في أربع مرات في الشوط الثاني علما أن قانون الاتحاد يفرض إجراء خمس تغييرات في ثلاثة مناسبات فقط في المباراة، مع امكانية إضافة تغيير جديد في مرة رابعة يكون فقط بين الشوطين، علما أن قانون الاتحاد يسمح بإجراء تغييرات بين الشوطين وثلاثة تغييرات خلال المباراة، وهو ما لم يلتزم به طاقم الإطار الوطني عبد الرحيم طاليب، الذي أجرى أربعة تغييرات في أربعة مرات متتالية.

وتقدم فريق الدفاع الحسني الجديدي باعتراض رسمي، على تغييرات فريق الجيش الملكي الأمر الذي تسبب في إيقاف المباراة لبضع دقائق.

هذا وقد انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي هدف في كل شباك، تناوب على تسجيلها كل من اللاعب سيكو كامارا، وعبد الاله عميمي من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى