الرياضة

الزيات يكشف بالأرقام مصاريف ومداخيل الرجاء

الدار/ صلاح الكومري

كشف جواد الزيات، رئيس فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، في لقاء تواصلي مع مختلف وسائل الإعلام الوطنية، صباح اليوم (الأربعاء)، بعض الأرقام المالية، تخص المصاريف والمداخيل، خلال ستة أشهر من رئاسته الفريق.

واستعرض الزيات مداخيل الفريق، خلال 6 أشهر الأخيرة، والتي بلغت قرابة 5 ملايير سنتيم، بحيث أن مداخيل عائدات بيع التذاكر بلغت 1 مليار و470 مليون سنتيم، بينما بلغت مداخيل المستهشرين 1 مليار و520 مليون سنتيم، وبلغت عائدات المكافآت من المنافسات الرياضية التي شارك فيها النادي 1 مليار و440 مليون سنتيم.

وأضاف المتحدث ذاته مستعرضا مصادر مداخيل النادي، أن الفريق توصل بمنحة 500 مليون سنتيم من الجامعة الملكية المغربية، إضافة إلى 240 مليون سنتيم من مداخيل متفرقة، و90 مليون سنتيم عائدات انتقالات اللاعبين.

 وكشف جواد الزيات، أنه بعد توليه رئاسة الرجاء، قبل ستة أشهر، تم ضخ مبلغ 5 ملايير و260 مليون في خزينة النادي، ساهمت في تخفيض مديونة الفريق من 10 ملايير سنتيم إلى 7 ملايير، مشيرا أن المكتب المسير الحالي، تخلص من 25 في المائة من المديونية التي كانت تثقل كاهله.

وبخصوص مستحقات لاعبي الفريق، كشف جواد الزيات، أن إدارة الفريق سددت ما مجموعه 1 مليار و600 مليون سنتيم مستحقات عالقة للاعبيه، تخص منح التوقيع وأجور شهرية، كما سدد أزيد من 650 مليون سنتيم إلى لاعبيه السابقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى