المواطنسلايدر

650 درهمًا لليلة الواحدة في شقة 80 مترًا ..دراسة تكشف أكثر المدن المغربية شعبية صيف 2020

الدار/ خاص

تزامنا مع العطلة الصيفية، وإقبال المصطافين على اكتراء الشقق لقضاء العطلة، كشفت دراسة نشرتها المنصة الرقمية العقارية “مبوب”، ونُشرت مؤخرًا، أن متوسط سعر الإيجار في الليلة الواحدة  لحوالي 80 مترًا مربعًا هو 650 درهمًا تقريبًا”، مشيرة الى أن هذا الرقم يمكن أن يختلف بنسبة 10٪ تقريبًا اعتمادًا على الوجهة السياحية المختارة، ولكن أيضًا بناء نوع العقار، سواء كانت شقة أو فيلا”.

وأشارت الدراسة الى أن سعر العقارات المؤجرة في موسم الصيف هذا لن يكون هو نفسه حسب المكان الذي يقع فيه العقار.

 وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة مبوب كيفن جورماند: “تقدم أكادير متوسط سعر لا يتجاوز عمومًا 500 درهم بينما تقدم منطقتي الدار البيضاء أو طنجة أكثر من 800 درهم لكل غرفة”.

من جهة أخرى، أوضحت الدراسة، أيضًا، أن الوجهات الصيفية الأكثر شعبية خلال شهر غشت الجاري، هي الجديدة والصويرة والسعيدية، بأسعار لا تقبل المنافسة تبدأ من 350 درهمًا تقريبًا في الليلة”، مضيفة أن هذه المدن تجذب، أيضًا السياح بمناخها الصيفي المعتدل بشكل ملحوظ.

مدن أخرى، مثل الدار البيضاء، التي تضم أماكن جذابة مثل دار بوعزة أو بوزنيقة، لا تشهد موسمية وتقدم متوسط سعر أعلى بكثير يتراوح بين 800 و 900 درهم.

ومن المنتظر أن تصدر المنصة الرقمبة “مبوب” نسخة جديدة من الدراسة، والتي ستأخذ في الاعتبار تأثير وباء كوفييد19، على موسم صيف 2020 بحلول شهر شتنبر المقبل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى