الرياضةسلايدر

كورونا تدفع بعض الجماهير بمطالبة لقجع بتوقيف البطولة الاحترافية

الدار/ رشيد محمودي

ازدادت مخاوف بعض الجماهير المتابعة للبطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، مع ارتفاع عدد الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف لاعبي الأندية الوطنية، الشيء الذي دفعهم لمطالبة فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتوقيف المنافسات.

وعبر بعض الجماهير عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن قلقها تزامنا مع تسجيل 5 حالات مؤكدة داخل فريق الوداد الرياضي و3 آخرين في صفوف نادي رجاء بني ملال، وحالتان بنادي سريع واد زم، مشيرة الى أن سلامة اللاعبين اكبر بكثير من إنهاء موسم رياضي قد يتسبب بطريقة أو بأخرى في ارتفاع عدد المصابين.

وجاء في أحد التعاليق:” لايعقل نبقاو تابعين كرة منفوخة بالبرد ونهددوا سلامة اللاعبين.. حتى هما عندهم عائلاتهم ومن حقهم يخافوا عليهم”.

يذكر أن ن مع تعليق المنافسات بسبب الجائحة، لأزيد من أربعة أشهر، طالبت الجماهير المغربية باستئنافها وانجاح ما تبقى من المباريات، مقتدية بالدويات الأوربية التي تمكنت من إنهاء كل المنافسات المحلية، مع اتباع التعليمات والبروطوكول الصحي الذي أوصت به الجامعة، إلا أن موقفهم تغير مباشرة بعد تسجيل أزيد من 50 حالة في صفوف لاعبي البطولة الوطنية.

هذا وقد أعلنت العصبة الاحترافية اليوم الجمعة عن تأجيل مباراة كلاسيكو الوداد والجيش الملكي، ونادي رجاء بني ملال والدفاع الحسني الجديدي، إضافة الى مباراة يوم غد السبت بين نادي الرجاء وسريع واد زم.

زر الذهاب إلى الأعلى