الرياضةسلايدر

من الذي رمى اتحاد طنجة في قعر الجبّ..؟!

الدار/ رياضة:

منذ أن حصل فريق اتحاد طنجة على أول لقب للبطولة في تاريخه، لم تتوقف حيرة الجمهور العريض للفريق، وهو يرى العبث يتوالى في فريق ينعم بكل شيء، بالجمهور العريض والملعب الواسع العصري والميزانية المعتبرة..

كل هذه الإمكانيات صارت نقمة حقيقية عندما تحول الفريق إلى فأر تجارب، فصار المكتب المسير يغير كل اللاعبين تقريبا في كل موسم، كما أن تغيير المدربين لمرّتيْن أو ثلاث مرات في كل موسم صار شيئا طبيعيا في اتحاد طنجة، مع الكثير من الخطايا القياسية التي جعلت الفريق يدخل موسوعة “غينيس” من أوسع أبوابها.

وخلال الموسم السابق، كان الجمهور الطنجي يتساءل بحرقة حول أسباب التعاقد مع عدد قياسي من اللاعبين، وعن أسباب تسريح المدربين بسرعة قياسية، من بينها تسريح المدرب ادريس المرابط، الذي جلب للفريق أول لقب في تاريخه، لمجرد أنه انهزم في مباراتين وتعادل في واحدة..!

وفي صفقات الفريق مع اللاعبين، كانت 90 في المائة من هذه الصفقات فاشلة، ولم يربح منها سوى الوسطاء والسماسرة، الذين اغتنوا على حساب جيوب جمهور الفريق الطنجي، الذي كان مستعدا في كل الأوقات للتضحية من اجل الفريق.

وهناك الكثير من القضايا الغامضة التي لا يزال الفريق ينتظر فتح تحقيق حولها، مثل تزوير تذاكر المباريات وتهريب الأموال للخارج وقضايا أخرى، والتي كان من الممكن أن تشكل فضائح غير مسبوقة، لولا أن ظهر الفرج فجأة، حين تفشى فيروس كورونا، وتوارت جميع الفضائح إلى الخلف.

ما حدث في اتحاد طنجة من تفش كبير لفيروس كورونا جعل التضامن معه غير مشروط، والتفت الجماهير حول الفريق بشكل غير مسبوق، بحيث أجل الجميع الخلافات والانتقادات في انتظار أن يخرج الفريق من عنق الزجاجة.. أو من قعر الجب.. بتعبير أدق.

اليوم، تسود نقمة كبيرة بين جماهير اتحاد طنجة، ليس بسبب تفشي الفيروس في صفوف لاعبي وإداريي الفريق، بل بسبب محاولة مسيرين الاختباء خلف الفيروس في حال نزل الفريق إلى القسم الثاني.

ويتساءل جمهور اتحاد طنجة هل فيروس كورونا هو السبب في وصول اتحاد طنجة إلى المرتبة ما قبل الأخيرة في الترتيب العام، وهي رتبة كان يوجد فيها الفريق قبل ظهور الفيروس، في الوقت الذي يحاول مسيرو الفريق إظهار ظروف الجائحة، ومعها جامعة الكرة، كونهما مسؤولان عن وضعية الفريق، وحتى إن نزل الفريق إلى الدرجة الثانية، فإن مسؤولي الفريق سيكون لديهم الجواب جاهزا: السبب كورونا وجامعة الكرة..!

لكن في النهاية سيبقى السؤال الأهم: من الذي رمى فريق اتحاد طنجة في قعر الجب..؟ !

زر الذهاب إلى الأعلى