حوادثسلايدر

اسبانيا..تفكيك شبكة لتهريب الحشيش المغربي و اعتقال مغربيين ضمن أفرادها

الدار/ خاص

تمكنت مصالح الحرس المدني الإسباني، اليوم الاثنين، من تفكيك شبكة إجرامية في مدريد متخصصة في تهريب الحشيش، واعتقال خمسة أشخاص، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الاسبانية غير الرسمية “أوربا بريس”.

وأشار المصدر ذاته، الى أن عملية تفكيك هذه الشبكة أسفرت عن ضبط كمية من المخدرات يبلغ وزنها 525 كيلوغرامًا، كانت داخل سيارة أثناء محاولة نقلها من مقاطعة هويلفا إلى كولمينار فيجو، مضيفا أن ” الحرس المدني الاسباني بدأ تحقيقاته بعد جمع المعلومات التي تم الحصول عليها أثناء تفكيك نقاط بيع هذه المخدرات في منطقة “تريس كانتوس”، وبعدها تم الكشف عن المرآب الذي تتم فيه المبيعات بكميات كبيرة، في كولمينار فيجو.

وأضاف ذات المصدر، أن السلطات كثفت بعدها جهودها لتحديد هوية موزع هذه المخدرات، والذي تبين في الأخير أنه مغربي متورط بارتكابه عدة جرائم ضد الصحة العامة، والذي يشتبه أيضا في تزعمه للشبكة الإجرامية، كما تمكن ضباط الحرس المدني خلال التحقيق، من التحقق من أن أحد أعضاء الشبكة، وهو مسؤول عن العديد من شركات سيارات النقل، يتم استخدامها لتوزيع المخدرات.

وأسفرت عملية الحرس المدني عن توقيف ثلاث سيارات وضبط 525 كيلوغراماً من الحشيش كانت تحملها إحداها، واعتقال مواطنان مغربيان، واحد يبلغ من العمر 27 عامًا والآخر في الأربعينيات من عمره، كما تم اعتقال رومانيين اثنين، تتراوح أعمارهم بين 32 و41 عامًا كانا مسؤولين عن توزيع المخدرات، بالإضافة إلى مواطن إسباني.

وتمكنت عناصر الحرس المدني الاسباني، مؤخرا في مناطق مختلفة في اسبانيا، من تفكيك عدد من شبكات تهريب المخدرات من المغرب الى اسبانيا، وباقي البلدان الأوربية، واعتقال عدد من أفرادها، علما أن تفشي فيروس كورونا المستجد، والإجراءات الاحترازية المصاحبة لمنع انتشاره، لم تمنع هذه الشبكات من مواصلة أنشطة التهريب، بحسب ما أكده تقرير سابق صادر عن وزارة الداخلية الاسبانية.

زر الذهاب إلى الأعلى